خطايا لويس إنريكي ”العشرة“ – إرم نيوز‬‎

خطايا لويس إنريكي ”العشرة“

خطايا لويس إنريكي ”العشرة“

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

تبخرت كل مشاعر الارتياح والطموح التي أحاطت بجماهير برشلونة عقب تولي لويس إنريكي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق عقب رحيل تاتا مارتينو للأسباب العشرة التالية التي لخصتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية الموالية لريال مدريد.

1- دائماً يلقي إنريكي باللوم على عدم وجود إعداد للمباريات، لكن الجميع تفاجئ بتصريح الفرنسي ماتيو بأنه لم يكن يعلم قبل مباراة ريال مدريد في البرنابيو أنه كان يلعب صغير أيسر.

2- فشل إنريكي في تجديد دماء الفريق وكان هذا الأمر واضحاً للغاية في الكلاسيكو.

3- تغيراته المستمرة في كل مباراة، يبدو وكأنه غير قادر على إتباع نهج ثابت في جميع المباريات سواء في التشكيل أو طريقة اللعب.

4- هناك جدل دائر حول أسلوب اللعب، على الرغم من أن لويس إنريكي ينفي ذلك، لكن الأسلوب الواضح للغاية هو مقارنة إنريكي بأيام تألق البارسا مع بيب غوارديولا.

5- أسلوب اللعب الذي لا يمكن التعرف عليه تماماً، فالصحافة الإسبانية الرياضية والخبراء والمعلقون لم يتوصلوا بعد لأي طريقة أو أسلوب أداء يتميز به إنريكي.

6- لم ينجح بعد في التخطيط لكيفية التسجيل من الكرات الثابتة، برشلونة لم يستفد حتى الآن من الركنيات، ولم تظهر أي فنيات في تنفيذ الكرات الثابتة التي تنتهي معها الكرة داخل الشباك.

7- لم يتغير شيء في دفاعات برشلونة رغم التعاقد مع ماثيو وفيرمالين، فالدفاع مازال على وضعه رغم وصول المدير الفني الجديد.

8- لا يلعب بتشكيلة ثابتة ويعتمد على أسلوب التبديل في المباريات، هذا الأمر يقلق الجماهير التي لا تعلم بعد بأي تشكيلة يبدأ إنريكي كل مباراة.

9- يغير في التكتيكات كثيرة بشكل يصعب فهمه، فبعض قرارات لويس إنريكي لا معنى لها ويجب على النادي أن يظهر سخطه من ذلك.

10- علاقته مع الصحافة ووسائل الإعلام متوترة جداً، ودائماً ما يتهرب من الإجابة حينما يتعلق الأمر بأسئلة حول الأمور الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com