ميسي يلعب مصابا وبرشلونة يخفي حالته الحقيقية

ميسي يلعب مصابا وبرشلونة يخفي حالته الحقيقية

المصدر: إرم - معاذ مصطفى

فجرت صحيفة ”إل موندو ديبورتيفو“ مفاجأة كبيرة حين أكدت أن ليونيل ميسي يعاني من إصابة في الفخذ والتي تعيقه حتما عن تقديم مستوى كبير يليق بسمعته كلاعب عالمي تربع في السنوات الماضية على عرش الأفضلية في القارة العجوز قبل أن يترك الريادة لمنافسة الأوحد كريستيانو رونالدو، وكان ليو قد عانى من إصابات كثيرة في الفترات السابقة حتى إنه جازف بنفسه في الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم الخامس والعشرين من الشهر الماضي، إذ لعب مصابا في الكاحل وذلك بعدما تعرض لتدخل عنيف في مباراة أجاكس بملعب ”كامب نو“.

وذكرت الصحيفة الكتالونية الشهيرة أن ميسي يعاني من آلام في الفخذ الأيسر والتي أعاقته كثيرا على القيام بدوره كما يجب، إذ ذكرت أنه لم يكن قادرا على الجري كثيرا أمام ألميريا وهو ما جعله يفشل في تسجيل الهدف 251 له في تاريخ الدوري الإسباني، وتحدثت ”إل موندو“ عن طبيب برشلونة ريكاردو برونا، فأفادت أنه نصح ليو بالراحة قبل أن تتفاقم حالته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأرجنتيني رفض ذلك ويصر على اللعب في كل مرة، حتى إنه يرفض تغييره أثناء المواجهات، وهو ما لن يكون في صالحه لإمكانية تفاقم الإصابة وابتعاده بعد ذلك لمدة طويلة عن الملاعب.

ولم يفلح ليونيل ميسي في التسجيل للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الإسباني وذلك أمام ريال مدريد، سيلتا فيغو وألميريا، علما بأنه خسر أول مواجهتين وفاز في الثالثة، ويعتبر هذا الرقم هو الأسوا لـ ميسي منذ مطلع العام، إذ فشل في التسجيل أمام ليفانتي على مرتين في كأس الملك والدوري الإسباني قبل أن يفشل في ذلك أمام مالاغا في الدوري الإسباني أيضا ليغيب أمام ليفانتي مرة أخرى في إياب الدور ربع النهائي بكأس الملك ثم يعود للعب أمام فالنسيا ويسجل من ركلة جزاء.

وعلقت بعض الصحف العالمية هو هذا الإخفاق فأكدت أن لعنة زارا هي من تلاحقه وذلك لأنه يبحث عن معادلة رقم أسطورة بيلباو منذ مباراة إيبار قبل الكلاسيكو.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يعاني منها ليو من سوء الحظ، حيث سبق وأن مر بفترات كثيرة لم يسجل فيها خلال مسيرته مع برشلونة، وتعتبر أطول فترة لم يسجل فيها اللاعب موسم 2006-2007، حيث لم يسجل في 12 مباراة متتالية في كل المنافسات وذلك أمام كل من ليفربول، تشيلي وسرقسطة على مرتين لكل فريق، بجانب إشبيلية، فالنسيا، راسينغ سانتاندير، ديبورتيفو لاكورون وريال مدريد.

يذكر أن ليونيل ميسي قد لعب خلال مسيرته مع برشلونة 440 مباراة، وسجل فيها 365 هدفا فيما غاب عن التسجيل في 213 مباراة بداية من موسم 2004-2005.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com