برشلونة يحبط مخطط ألميريا ويتصدر الليغا مؤقتا

النادي الكتالوني يعتلي صدارة الدوري الاسباني مؤقتا رافعا رصيده إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد ألميريا عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

حقق فريق برشلونة فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين ونجح في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه ألميريا إلى الفوز 2-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة خسر أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو 1-3، ثم خسر أمام ضيفه سيلتا فيغو بهدف نظيف في الجولة الماضية، قبل أن يفوز بهدفين نظيفين على ملعب أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا، ليضمن مقعده في دور الستة عشر للبطولة.

واعتلى برشلونة صدارة الدوري الاسباني مؤقتا رافعا رصيده إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد ألميريا عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

وبإمكان ريال مدريد أن يستعيد الصدارة في وقت لاحق السبت، إذا فاز على ضيفه رايو فاليكانو.

ويمتلك النادي الملكي 24 نقطة فيما يمتلك فالنسيا وأتلتيكو مدريد 23 نقطة قبل مباراتيهما مع أتلتيك بلباو وريال سوسيداد على الترتيب الأحد.

وعلى ملعب ألميريا، أنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الكونغولي تييفي بيفوما كولوسا في الدقيقة 37. وتغير أداء برشلونة بشكل كامل في الشوط الثاني بفضل نزول البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

وبالفعل كان سواريز عند حسن ظن مدربه لويس إنريكي حيث صنع الهدف الأول لنيمار في الدقيقة 73 ثم عاد وصنع الهدف الثاني لخوردي ألبا في الدقيقة 82.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة