مارتينو: سأراقب كيف لميسي أن ينسجم مع تيفيز

مارتينو: سأراقب كيف لميسي أن ينسجم مع تيفيز

المصدر: بوينس آيرس –

قال تاتا مارتينو المدير الفني الوطني لمنتخب الأرجنتين أنه سيراقب عن كثب مدى التفاهم الذي سيجمع بين قائد فريقه ليونيل ميسي والمهاجم كارلوس تيفيز الذي عاد للانضمام لمنتخب التانغو مجددا بعد ثلاثة أعوام من الغياب.

وأضاف مارتينو في تصريحات لـ ”صوت أمريكا“: ”ميسي ينسجم بشكل جيد مع هيغواين وأغويرو في الملعب وهذا أمر أعرفه جيدا.. علي أن أراقب كيف له أن يتفاهم مع تيفيز“، وأوضح مارتينو أنه لا زال يبحث عن الوضعية الأفضل لكل من ميسي وأنخيل دي ماريا داخل الملعب لإحداث توازن داخل الفريق، وتابع: ”ميسي قلق من أجل الوصول إلى المستوى الأفضل له.. هو يعرف هذا مما يشكل ضغطا عليه“.

ويعود تيفيز نجم يوفنتوس الإيطالي إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني في مباراتيه الوديتين أمام كرواتيا في 12 تشرين/نوفمبر الجاري في لندن ثم أمام البرتغال بعد ذلك التاريخ بستة أيام في المباراة التي تستضيفها مدينة مانشستر الانكليزية.

وكان مارتينو قد أكد في وقت سابق أنه سيستغل هاتين المباراتين من أجل ترسيم معالم الفريق الذي سيخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها تشيلي في منتصف العام المقبل.

وظهر تفيز للمرة الأخيرة بقميص منتخب بلاده في المباراة التي سقطت فيها الأرجنتين بقيادة المدير الفني الأسبق سيرخيو باتيستا بضربات الترجيح أمام أوروغواي في 16 تموز/يوليو عام 2011 في دور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا، عندما أهدر تيفيز نفسه ركلة ترجيحية، ولم يستدع أليخاندرو سابيلا الذي خلف باتيستا في مقعد المدير الفني تيفيز في أي مرة خلال مشواره مع المنتخب الأرجنتيني، حتى اعتبرته الصحافة الأرجنتينية ”الغائب الأبرز“ عن تشكيلة منتخب التانغو في مونديال البرازيل 2014.

كانت راجت شائعة بأن سبب ابتعاد تيفيز عن المنتخب هي وجود علاقة سيئة تجمعه بنجم الفريق ليونيل ميسي أبرز الشائعات التي ترددت عن اللاعب خلال فترة غيابه، وهو ما نفاه اللاعبان من خلال وسائل الإعلام، وترددت شائعة أخرى عن أسباب إقصاء نجم يوفنتوس من صفوف منتخب التانغو، أفادت أن اللاعبين داخل الفريق أعربوا عن استيائهم ورفضهم لتصريحات تيفيز التي أطلقها في وقت سابق، عندما قال: ”اللعب لصالح المنتخب يفقدك هيبتك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com