ماتيراتزي يفاجئ الجميع بالدفاع عن زيدان

ماتيراتزي يفاجئ الجميع بالدفاع عن زيدان

المصدر: إرم من أحمد نبيل

فاجأ الدولي الإيطالي المعتزل ماركو ماتيراتزي نظيره السابق الفرنسي زين الدين زيدان بالتأكيد على أن الأخير ليس بحاجة لترخيص لمزاولة مهنة التدريب.

وكا ماتيراتزي صاحب النطحة الشهيرة لزيدان في نهائي مونديال ألمانيا 2006، عندما سب قائد منتخب فرنسا آنذاك ما دفع الأخير لنطحة في مشهد مازال عالقا بأذهان كل عشاق الساحرة المستديرة رغم مرور 8 سنوات على حدوثه.

وقال نجم إنتر ميلان السابق في تصريحات أبرزتها صحيفة ”ماركا“ الإسباني: ”نجم مثل زيدان، أو أي لاعب له نفس التاريخ ليس بحاجة لترخيص للعمل في التدريب، فلو كان لديك خبرة تصل إلى 25 عاما كلاعب على مستو عال، يجب أن لا تحتاج إلى شهادة“.

وسبق لزيدان -42 عاما- أن تولى منصب المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق الأول للريال بالموسم الماضي ثم أسند إليه الريال في تموز/يوليو الماضي مهمة تدريب الفريق الاحتياطي للنادي والذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة بإسبانيا.

ورغم هذا، تقدم عدد من المدربين الإسبان بشكوى إلى الاتحاد الإسباني للعبة ضد زيدان لعدم حصوله على الشهادات التدريبية اللازمة لتولي تدريب فريق محترف بإسبانيا، مما تسبب في عقوبة الإيقاف التي صدرت بحقه، علما بأن زيدان وريال مدريد يمكنهما الطعن على العقوبة في غضون 10 أيام وهو الأمر الذي حدث وتم تعليق العقوبة.

فقد أعلنت محكمة التحكيم الإداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الإسبانية، إلغاء عقوبة إيقاف زيدان لمدة 3 أشهر بحسب ما أعلنه النادي الملكي.

وأوضح ريال مدريد في بيان له: ”محكمة التحكيم الإداري الرياضية وافقت على طلب الإيقاف المؤقت الذي طالب به النادي، وهو ما يمكن مدربي ريال مدريد كاستيان سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان بممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قرارا نهائيا بخصوص الاستئناف الذي تقدم بها إليها النادي“.

وكان ريال مدريد أعلن في وقت سابق، أنه لجأ إلى محكمة التحكيم الإداري الرياضية بعدما رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم استئناف عقوبة إيقاف زيدان.

وسبق لزيدان، الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998 أن لعب لريال مدريد بين عامي 2001 و2006 وساهم في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 وسجل هدف الفوز الرائع في لمباراة النهائية أمام باير ليفركوزن الألماني في غلاسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com