فرصة أمام برشلونة لرفع عقوبة ”فيفا“

فرصة أمام برشلونة لرفع عقوبة ”فيفا“

مدريد- كشفت صحيفة ”آرا“ الكتالونية، مساء أمس الأحد، أن المحكمة الرياضية الدولية (TAS) قبلت الدعوة القضائية التي رفعتها إدارة نادي برشلونة ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

ويطلب النادي الاسباني تخفيض العقوبة التي قررها ”فيفا“ بحقه وتحرمه من إجراء أي صفقات جديدة قبل الميركاتو الشتوي لسنة 2015، وذلك بسبب عقدهم صفقات غير قانونية مع لاعبين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية عقد جلسة استماع بين إدارة برشلونة وممثلين عن ”فيفا“ بين الرابع والخامس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما كانت صحيفة ”ال موندو ديبورتيفو“ الكتالونية كشفت في وقت سابق أن إدارة برشلونة تقدمت بطلب للفصل في القضية قبل 31 كانون الأول/ ديسمبر، وهو ما استجابت له المحكمة سريعاً.

وعلى إثر هذه المستجدات فإن النادي الكتالوني قد يتمكن من عقد صفقات جديدة الصيف المقبل، إذا تم تخفيض العقوبة، فيما كانت جماهير النادي معرضة للاحباط بسبب التاريخ الأول للنظر في الدعوى إذ كانت تمني النفس بقدرة النادي على تدعيم دفاعه خاصة بعد النتائج الكارثية التي حققها الفريق مؤخراً.

وتفاعلت الجماهير الكتالونية مع هذه الأخبار السارة التي تداولتها بقوة وسائل الإعلام الاسبانية والعالمية، حيث عبر عشاق ”البلاوجرانا“ عن سعادتهم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما عبروا عن رغبتهم في موافقة مجلس الإدارة الحالي على قد صفقات نوعية الصيف المقبل، وعدم تكرار نفس الأخطاء التي وقعوا فيها هذا الموسم.

ويعتبر منصب محور الدفاع من بين أهم المراكز التي تحتاج للتدعيم حالياً، في ظل التراجع الرهيب في مستوى المدافع الاسباني جيرارد بيكي وعدم تعافي الوافد الجديد توماس فيرمايلن، حيث يأمل أنصار برشلونة في تعاقد مسؤولو النادي من التعاقد مع أسماء عالمية سبق وأن طرحت على طاولة المدير الرياضي اوندوني زوبيزاريتا، على غرار النجم الالماني ماتس هوميلز لاعب بوروسيا دورتموند، والبرازيلي الصعاد ماركينيوس لاعب باريس سان جرمان الفرنسي.

وفي السياق ذاته سيشرع ”زوبيزاريتا“ ومساعده الجديد كارلوس بويول منذ الآن في مراقبة سوق الانتقالات، ومتابعة الأسماء المرشحة للانضمام إلى برشلونة على غرار المهاجم الالماني ماركو رويس الذي عاد الحديث عنه من جديد، بالإضافة إلى المدافعين الذين سبق ذكر أسمائهم، ويعول النادي كثيراً هذه المرة على تجربة قائدهم السابق بويول في مهامه الجديدة، لعل ينجح في اختيار مدافع جيد بنفس المواصفات التي كان يملكها لما كان لاعباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com