صحافة كاتالونيا تتهم رئيس الريال بإبعاد لويس سواريز

صحافة كاتالونيا تتهم رئيس الريال بإبعاد لويس سواريز

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

اتهمت صحيفة “ موندو ديبورتيفو “ الكاتالونية، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بإقصاء مهاجم برشلونة الجديد الأوروغوياني لويس سواريز من لائحة المرشحين لنيل الكرة الذهبية لسنة 2014 ،بسبب رفضه الانتقال للنادي الملكي وتفضيله لبرشلونة.

وقالت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز عضو لجنة 26 في الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تختار المرشحين 23 للمنافسة على الكرة الذهبية، انتقم من مهاجم منتخب الأوروغواي الذي فضل الانتقال إلى برشلونة بذل اللعب للنادي الملكي.

وقالت الصحيفة أن حكاية عضة سواريز للمدافع الإيطالي كيليني ليست سببا معقولا لإبعاد أفضل هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي وصاحب الحذاء الذهبي الأوروبي مناصفة مع البرتغالي رونالدو من لائحة المتنافسين على الكرة الذهبية، مؤكدة أن دور رئيس ريال مدريد واضح في الإقصاء لكون النجم الفرنسي زين الدين زيدان رشح سنة 2006 لنيل الكرة الذهبية وحل ثانيا رغم كونه دفع المدافع الإيطالي ماتيرازي في نهائي المونديال وطرد من اللقاء، وحل في الأخير ثانيا خلف الإيطالي كانافارو.

وأكدت الصحيفة أن المهاجم لويس سواريز تعرض للظلم لكونه من غير المعقول أن يتم إقصاءه من اللائحة في 2014 ، بينما رشح زيدان في 2006 .

ويظهر أن الصحيفة الكاتالونية تريد أن تشعل النار في ملف العلاقات بين برشلونة وريال مدريد الهادئة رغم خسارة برشلونة في الكلاسيكو، متناسية أن مجلة ”فرانس فوتبول “ الفرنسية شريك أساسي في منح الكرة الذهبية بل كانت تمنحها وحدها قبل أن يشاركها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والأسطورة زين الدين زيدان فرنسي الجنسية وأحد أبرز لاعبي كرة القدم الفرنسية في التاريخ ولن تمنعه نطحة وورقة حمراء في النهائي من التواجد ضمن اللائحة النهائية للمرشحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com