تحقيقات في تهرب ضريبي لنجوم ريال مدريد وبرشلونة – إرم نيوز‬‎

تحقيقات في تهرب ضريبي لنجوم ريال مدريد وبرشلونة

تحقيقات في تهرب ضريبي لنجوم ريال مدريد وبرشلونة

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

نشرت صحيفة ”ألموندو“ الإسبانية تقريراً حول تحقيقات تقوم بها وزارة المالية الإسبانية تتهم 7 لاعبين دوليين من المنتخب الإسباني ونجوم في صفوف فريقي برشلونة وريال مدريد تخص احتمال تهربهم من دفع الضرائب عبر تلقي نسبة من أجورهم من شركات وهميةوليس لها نشاط حقيقي في السوق.

وأشارت الصحيفة أن قانون 1996 يمنح للاعبين نسبة 15 في المائة من العائدات التي تجنيها فريقهم من وراء الحقوق الدعائية يتلقونها عبر شركات أسست لهذا الهدف.

وتتهم التحقيقات اللاعبين تشافي هيرنانديز وجيرارد بيكيه وأندرياس إنييستا وكارلوس بويول من برشلونة، وتشافي ألونسو اللاعب السابق لريال مدريد والحارس إيكر كاسياس وسيرجيو راموس لاعبا الفريق الملكي حالياً.

وحسب الصحيفة فاللاعبون السبعة يحاولون عدم وصول التحقيقات لمرحلة الإتهام المباشر ولذلك ربطوا الإتصالات بإدارة الضرائب لحل المشكلة بشكل ودي أو شرح المعطيات لعدم المس بصورتهم أمام الرأي العام.

وتطالب وزارة المالية الإسبانية بتغيير قانون 13- 1996 والذي ينص على تقاضي اللاعبين لجزء من مداخليهم عبر شركات (15 في المائة) وذلك لتجنب كل الشكوك ومحاولات الخداع، لكون ما قام به اللاعبون السبعة يعتبر قانونياً بشكل عام.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قد توبع السنة الماضية بتهمة التهرب الضريبي عبر جمعية خيرية وهمية وتمكن من إجراء صلح مع إدارة الضرائب وتوبع في القضية والده والذي يتكلف بأعماله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com