فيديو.. ريال مدريد يحطم كورنيا في كأس اسبانيا

المدافع رفاييل فاران يسجل هدفين في فوز كبير لحامل اللقب على مضيفه المنتمي للدرجة الثالثة.

سجل رفائيل فاران هدفين ليبدأ ريال مدريد بتشكيلة من الصف الثاني حملة الدفاع عن لقب كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بالفوز 4-1 على كورنيا المنتمي للدرجة الثالثة اليوم الاربعاء.

وفي مباراة ذهاب دور 32 تقابل ريال مدريد وهو اغنى ناد في العالم من حيث الدخل حيث تقدر ايراداته السنوية بأكثر من 600 مليون يورو (758 مليون دولار) مع منافس لا تتجاوز ميزانيته المليون يورو في الموسم.

ورغم التباين الصارخ بينهما لم يستسلم لاعبو كورنيا الذي يتخذ من برشلونة مقرا له ويضم بين صفوفه طبيبا للاسنان ومدرسا وبعد ان وضع فاران ريال مدريد في المقدمة من ركلة ركنية لعبها جيمس رودريجيز في الدقيقة العاشرة ادرك المهاجم اوسكار مونوز التعادل في الدقيقة العشرين من تسديدة هائلة.

وضاعف فاران قلب دفاع فرنسا النتيجة من ركلة ركنية أخرى لعبها ايسكو في الدقيقة 36 واضاف خافيير هرنانديز الهدف الثالث بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني قبل ان يختتم مارسيلو البديل الرباعية بعد متابعة لمحاولة من ايسكو قبل 15 من النهاية.

وقال هرنانديز في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية ”كان من المهم تحقيق نتيجة جيدة ذهابا.“

وتابع اللاعب المكسيكي المعار الى ريال مدريد من مانشستر يونايتد ”طلب منا المدرب ان نحترم جميع المنافسين وتعاملنا مع هذه المباراة بنفس الطريقة التي نلعب بها مباراة القمة امام برشلونة.“

ويخوض كورنيا مبارياته المقررة على أرضه في استاد متواضع تبلغ سعته 1500 متفرج فقط لكن مباراة اليوم أقيمت على ملعب اسبانيول المجاور الذي تبلغ سعته 41 الف متفرج.

وامتلأ نصف الاستاد تقريبا حيث حضر الكثير من عشاق ريال الذين يعيشون في برشلونة لمؤازرة فريقهم على الرغم من غياب نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو والمصاب جاريث بيل وايكر كاسياس.

وذكرت وسائل اعلام اسبانية ان لاعبي كورنيا وعدوا بالحصول على مكافأة اضافية تبلغ نحو 1400 يورو اذا حققوا المفاجأة واطاحوا بريال مدريد وهو اقل مما يحصل عليه رونالدو في الساعة الواحدة.

وأبلغ مونوز محطة كانال بلوس ”كانت المرة الاولى التي نلعب فيها أمام مثل هذه الجماهير الغفيرة.“

وتابع ”سعدت بالهدف الذي سجلته لكن في النهاية فرضت الفوارق الفنية نفسها ومني مرمانا برباعية.“

ويسير ريال مدريد في طريقه لمواجهة غريمه اتليتيكو مدريد في دور الستة عشر بينما قد يواجه برشلونة في دور الثمانية.

وستقام جميع منافسات دور 32 لكأس ملك اسبانيا في بداية شهر ديسمبر كانون الاول ما عدا مباراتين فقط حيث جرى تقديم موعد مواجهة ريال مدريد بسبب انشغاله بالمشاركة في كأس العالم للاندية المقررة في منتصف ديسمبر.

وبسبب تأثير البطولة التي ستقام في المغرب على الدوري الاسباني تم تقديم موعد مباراة اشبيلية في كأس الملك ايضا وسيتقابل مع ساباديل المنتمي للدرجة الثانية في وقت لاحق اليوم.

وستقام مباراة الاياب في بداية ديسمبر وساعتها سيتحقق واحد من أكبر احلام لاعبي كورنيا بخوض المباراة على ملعب برنابيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة