أنشيلوتي يهاجم بلاتر بسبب تصريحه عن الكرة الذهبية

أنشيلوتي يهاجم بلاتر بسبب تصريحه عن الكرة الذهبية

مدريد – شن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هجوما على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) على خلفية تصريح الأخير حول جائزة الكرة الذهبية.

ويتصدر نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، و6 لاعبين من المنتخب الألماني بطل العالم الترشيحات لنيل الجائزة في كانون الثاني/يناير المقبل.

وكان بلاتر قال في وقت سابق هذا الأسبوع، إن حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير يستحق أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن أنشيلوتي اعتبر أن كلام بلاتر يمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين يصوتون لمنح الجائزة، التي فاز فيها رونالدو في النسخة الماضية بعد أن احتكرها ميسي 4 أعوام متتالية.

وأشار أنشيلوتي إلى أن أهداف رونالدو في دوري أبطال أوروبا تجعله الأجدر للفوز بالجائزة هذا العام أيضا.

وقال أنشيلوتي ردا على تصريح بلاتر ”ما يفعله يفاجئني دائما ولكن ماذا سنفعل، فإنه من المستحيل إخراس رئيس الفيفا“.

وتابع ”لا داعي للتفكير كثيرا بالموضوع، إنه عام رونالدو، لقد سجل أهدافا وأحرز ألقابا مهمة، ولا يجب أن هناك أدنى شك بأنه سيفوز بالكرة الذهبية“.

وكشف الاتحاد الدولي عن لائحة المرشحين ال23 لجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2014 على أن يقلصها إلى 3 لاعبين فقط في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتمنح الجائزة في 12 كانون الثاني/يناير 2015.

ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا (رقم قياسي) في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومن خلال البداية القوية في الموسم الحالي مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.

وكان أنشيلوتي يتحدث قبل أن يستهل فريقه حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس إسبانيا، حيث يحل ضيفا على كورنيليا الكاتالوني من الدرجة الثالثة الأربعاء، في ذهاب دور ال16.

ويبدأ ريال مدريد سعيه للاحتفاظ بلقب الكأس بأفضل طريقة بعد أن حسم الكلاسيكو مع غريمه التقليدي برشلونة 3-1 السبت الماضي.

وسيريح أنشيلوتي عددا من اللاعبين هم رونالدو والحارس إيكر كاسياس وسيرجيو راموس وبيبي ولوكا مودريتش وتوني كروس في المباراة ضد كورنيليا.

وأوضح المدرب الإيطالي ”إنها بطولة حققنا فيها الكثير من النجاح ولدينا فيها ذكريات جيدة، وسنحاول أن نكرر ما فعلناه في النسخة الماضية بدءا من اليوم“، مضيفا ”سأمنح الفرصة لبعض اللاعبين لتحسين لياقتهم البدنية“.

ويستمر غياب الويلزي جاريث بايل عن ريال مدريد بسبب الإصابة، لكن أنشيلوتي أشار إلى أنه قد يكون ضمن التشكيلة في مباراة الإياب ضد ليفربول الانجليزي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل على استاد سانتياغو برنابيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com