نجوم ريال مدريد ملوك الدوري الإسباني

نجوم ريال مدريد ملوك الدوري الإسباني

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

توج الاتحاد الإسباني ورابطة الأندية المحترفة أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني للموسم الماضي وشهدت سيطرة مطلقة للاعبي ريال مدريد الذين فازا بـ5 جوائز، متفوقين على لاعبي اتليتكو مدريد وبرشلونة.

وتوج الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس المنتقل هذا الموسم لريال مدريد من ليفانتي بجائزة أفضل حارس، متفوقاً على البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الحالي لتشيلسي والسابق لأتليتكو مدريد وكاباليرو حارس ملقة السابق ومانشستر سيتي الحالي.

واختير المدافع الدولي الإسباني ولاعب ريال مدريد سيرجيو راموس أفضل مدافع، متفوقاً على ميراندا مدافع اتليتكو مدريد والبرازيلي فليبي لويس المنتقل لفريق تشيلسي من أتليتكو مدريد.وفاز ريال مدريد أيضا بجائزة أفضل لاعب ارتكاز، عبر الكرواتي لوكا مودريتش الذي تفوق على سيرجيو بوسكيتش لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني و الغسباني غابي لاعب أتليتكو مدريد.

وخطف الإسباني أندرياس إنييستا لاعب برشلونة، لقب أفضل لاعب وسط هجومي، متفوقاً على الكرواتي راكيتش زميله الحالي في برشلونة واللاعب السابق لإشبيلية وكوكي لاعب أتليتكو مدريد والمنتخب الإسباني.ولم يترك البرتغالي كريستيانو رونالدو، أي شيء في الهجوم للمنافسين ففاز بثلاث جوائز افضل لاعب في الدوري الإسباني وأفضل مهاجم وأفضل هدف.وتوج رونالدو بجائزة أفضل هدف، متفوقاً على هدف للأرجنتيني ليونيل ميسي وهدف للمكسيكي جيوفاني دوس سانطوس مهاجم فيلاريال.

أما جائزة أفضل مهاجم فتفوق خلالها على كل من الإسباني دييغو كوستا لاعب تشيلسي الحالي وأتليتكو مدريد السابق وعلى كارلوس فيلا لاعب ريال سوسيداد.ذهبت جائزة أفضل مدرب للأرجنتيني دييغو سيموني (أتليتكو مدريد) وجائزة أفضل لاعب صاعد لرافينيا ألكانترا اللاعب المعار في الموسم الماضي لسيطا فيغو من برشلونة.

وخطف الكولومبي كارلوس باكا جائزة أفضل لاعب لاتيني في الدوري الإسباني والجزائري ياسين إبراهيمي جائزة أفضل لاعب إفريقي، بينما فاز الكرواتي إيفان راكيتش بجائزة الروح الرياضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com