ماتا: متفائل بالعودة لمنتخب إسبانيا بعد تعيين لويس إنريكي – إرم نيوز‬‎

ماتا: متفائل بالعودة لمنتخب إسبانيا بعد تعيين لويس إنريكي

ماتا: متفائل بالعودة لمنتخب إسبانيا بعد تعيين لويس إنريكي

المصدر: رويترز

يبدو خوان ماتا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفائلًا بشأن إحياء مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا عقب تعيين لويس إنريكي مدربًا جديدًا للفريق في وقت سابق هذا الشهر.

وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، جزءًا من تشكيلة إسبانيا التي حققت الفوز بلقب كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012 لكنه خاض آخر مباراة دولية له ضمن 41 مباراة مع منتخب إسبانيا في لقاء ودي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وجرى استبعاد ماتا من تشكيلة إسبانيا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 لكنه يأمل في قلب حظوظه تحت قيادة إنريكي المدرب السابق لبرشلونة.

وقال ماتا لشبكة ئي.اس.بي.ان التلفزيونية: ”أنا محبط لعدم الذهاب (لنهائيات كأس العالم). لكن وبغض النظر عن أي شيء، فقد كنت أتمنى لهم الفوز.. تغيرت الأمور الآن، هناك مدرب جديد، لويس إنريكي، أنا سعيد ثانية بشأن إمكانية العودة للعب مع الفريق.

”أريد أن أعود للعب ثانية. سأحاول خوض أكبر عدد ممكن من المباريات مع المنتخب“.

ويعتقد ماتا أن ظهور جيل جديد إلى جانب وجود لاعبين من أصحاب الخبرة سيدفع إسبانيا نحو إنجازات جديدة في المستقبل.

وقال: ”أنا سعيد حقًا لهذا وأعتقد أن المستقبل لا يزال مشرقًا بالنسبة لإسبانيا. لدينا مجموعة من اللاعبين الصاعدين من صغار السن.

”لديهم المستوى الذي يؤهلهم للمنافسة“.

وأضاف: ”كما أن لدينا بعض اللاعبين الكبار الذين شاركوا مع المنتخب لبضع سنوات. لدينا الخبرة لذا فإن هذا يمثل مزيجًا جيدًا.

”يحدوني الأمل أن يكون مستقبل الكرة الإسبانية جيدًا“.

ويشارك ماتا حاليًا مع يونايتد في الجولة التي تسبق الموسم في الولايات المتحدة، إذ سيواجه فريق المدرب جوزيه مورينيو منافسه ميلانو الإيطالي في كأس الأبطال الدولية، غدًا الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com