اشبيلية يتقاسم صدارة الدوري الإسباني مع برشلونة

اشبيلية يتقاسم صدارة الدوري الإسباني مع برشلونة

مدريد- تقاسم فريق اشبيلية صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مع برشلونة بعدما أحرز هدفين قرب النهاية ليحول تأخره الى الفوز 2-1 على ضيفه فياريال، أمس الأحد، بينما تفوق أتليتيكو مدريد حامل اللقب 1-صفر على مضيفه خيتافي.

وبدا فياريال في طريقه نحو الحصول على النقاط كاملة بعدما تقدم عن طريق لوسيانو فيتو في الدقيقة 79.

لكن وسط مساندة جماهيرية هائلة تعادل دينيس سواريز لاشبيلية في الدقيقة 88 ثم أحرز كارلوس باكا هدف الفوز لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

ومع مرور تسع جولات من المسابقة يملك برشلونة 22 نقطة بالتساوي مع اشبيلية بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه ريال مدريد في لقاء القمة، السبت الماضي.

ويأتي ريال مدريد بطل اوروبا في المركز الثالث برصيد 21 نقطة ثم بلنسية في المركز الرابع وله 20 نقطة بعد فوزه 3-1 على ضيفه ايلتشي أمس الأول.

ويملك اتليتيكو أيضاً 20 نقطة لكنه يتأخر بفارق الأهداف عن بلنسية بعد تفوقه خارج أرضه على جاره خيتافي بفضل هدف من الكرواتي ماريو مانزوكيتش قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأنهى خيتافي صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اليكسيس في الدقيقة 56.

وفاز اشبيلية بالدوري الاوروبي الموسم الماضي ويقدم أفضل بداية في تاريخه لدوري الدرجة الأولى الاسباني رغم أن قدرته على الاحتفاظ بهذا المستوى لفترة تكفي للمنافسة بجدية على اللقب ليست واضحة بعد.

والموسم الماضي كان اتليتيكو أول فريق بعيداً عن ريال مدريد أو برشلونة يحرز لقب الدوري منذ انتصر بلنسية في 2004 ويبدو ريال بطل اوروبا على الأخص في حالة رائعة.

وقال الكولومبي كارلوس باكا للصحفيين: “لم نقدم أفضل كرة قدم لدينا لكن الفريق يبذل قصارى جهده. سجلوا هدفاً لكننا لم نستسلم أبداً.”

وأضاف: “اشبيلية كان جيداً جداً حتى وإن افتقد الفعالية في اللمسة الأخيرة، ونحن في المركز الثاني (بفارق الأهداف) لكننا لا نبالغ كثيراً”.

وفي مباريات أخرى جرت، أمس الأحد حقق ملقة فوزاً ساحقاً على ضيفه رايو فايكانو 4-صفر واكتفى اسبانيول بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع ديبورتيفو كورونيا الوافد الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع