6 مكاسب يحصدها برشلونة لو هزم ريال مدريد في الكلاسيكو

6 مكاسب يحصدها برشلونة لو هزم ريال مدريد في الكلاسيكو

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

يدخل برشلونة لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد متصدراً للدوري الإسباني بعد 8 جولات حقق خلالهم الفوز في 7 لقاءات، وتعادل مرة. ولم يستقبل أي هدف ليتربع على القمة بفارق 4 نقط عن غريمه الأزلي والذي يحل ثالثاً وحقق 6 انتصارات وهزيمتين.

ويطمح برشلونة لتحقيق الفوز بقلب سانتياغو بيرنابيو، من أجل تأكيد صدارته ولتحقيق عدة مكاسب للفريق ولنجومه أبرزها:

مزيد من الثقة

حقق برشلونة بداية متوازنة هذا الموسم رغم عدة تغييرات عرفها الفريق ويتصدر الدوري الإسباني ويحل ثانيا في دوري الأبطال. وخسر لقاء وحيد كان أمام باري سان جرمان الفرنسي، مما شكك في قدرته على مواجهة الكبار وتحقيق الفوز على الريال يعطي للفريق ثقة أكبر لمواجهة هذا الموسم.

توسيع الفارق عن الغريم

يعطي الفوز لبرشلونة البقاء في الصدارة وإبعاد ريال مدريد بفارق 7 نقط بعد تسع جولات فقط، رغم كوننا في بداية الموسم، إلا أن الهزيمة قد تعصف بأحلام ريال مدريد في المنافسة على لقب الليغا.

نصر معنوي للويس إنريكي

يخوض لويس إنريكي أول كلاسيكو كمدرب، بعدما سبق أن لعب للفريقين كلاعب وواجههما معا ويحتاج للفوز في قلب مدريد ليطبع اسمه في سجلات المدربين الكبار الذين تعاقبوا على برشلونة، حتى يحصل على دفعة معنوية في قيادة الفريق في المستقبل.

صراع ميسي ولرونالدو

فوز برشلونة في قلب البيرنابيو يعطي مزيداً من الثقة لنجوم الفريق خصوصا الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يشعر أنه تراجع كثيراً في صراعه مع البرتغالي رونالدو المرشح الأقوى للحفاظ على لقبه، كأحسن لاعب في العالم لسنة 2014.

ضربة معنوية للمنافس

يشكل فوز برشلونة في قلب البيرنابيو ضربة معنوية لريال مدريد الذي استعاد ثقته في نفسه بعد خسارة السوبر الإسباني وخسارة لقاءين في 3 جولات الأولى، لكنه عاد قوياً ومخيفاً كما توقعه المراقبين قبل بداية الموسم. تعيده الخسارة لدائرة الشك من جديد والتخبط في المشاكل.

مكسب سياسي لكاتالونيا

الاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا، تلقى ضربة قوية من حكومة مدريد والمحكمة العليا. ويعتبر مشجعي برشلونة، أنه فريقهم رمز للمنطقة وفوزه على الريال، يعتبر انتصاراً للإقليم ككل في مواجهة الحكومة المركزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع