كلاوديو برافو يتحدى الأسطورة رونالدو

كلاوديو برافو يتحدى الأسطورة رونالدو

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

يشهد كلاسيكو إسبانيا عدة مواجهات ثنائية بين لاعبين من كلا الفريقين، لكن أبرزها ستكون بين الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس التشيلي كلاوديو برافو.

المهاجم البرتغالي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 هدف، وهو هداف الموسم الماضي، كما سجل هدفين في السوبر الأوروبي و3 في دوري أبطال أوروبا. ويعد حالياً الأقوى بين كل المهاجمين في العالم ويسعى لتأكيد ذلك من خلال الكلاسيكو وتسجيل المزيد ويبحث عن أول هاتريك في مشواره في مرمى برشلونة.

الحارس التشيلي كلاوديو برافو عوض هذا الموسم الراحل فيكتور فالديز وفي 8 جولات، لم يتلق أي هدف ويسعى لتأكيد ذلك من خلال مواجهة أفضل مهاجم في إسبانيا وفي العالم في الوقت الحالي ويضع أماله لفوز فريقه ليكسب ثقة كبيرة في الجولات القادمة.

ويبقى التاريخ بجانب ريال مدريد ورونالدو في مواجهة التشيلي كلاوديو برافو، حين كان لاعبا في ريال سوسيداد ولعب الحارس 4 لقاءات في سنتياغو بيرنابيو وخسرها جميعا وتلقى 18 هدفاً، نصفها من توقيع رونالدو هدفان في موسم 2010-2011 (1-4) وهدفان موسم 2011-2012 (1-5) وهدفان موسم 2012-2013 ( 3-4) وثلاثة أهداف الموسم الماضي (1-5).

تاريخ كلاوديو برافو في مدريد، ليس مشرفا بالتأكيد ورونالدو يعرف الطريق جيداً لمرماه، لكن الحارس التشيلي غير الفريق ويلعب حاليا لبرشلونة، ربما يستمد القوة من الصراع الأزلي بين الغريمين ويتألق هذه المرة ويخرج دون تلقي أي هدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com