5 أسباب ترجح كفة برشلونة في الكلاسيكو

5 أسباب ترجح كفة برشلونة في الكلاسيكو

المصدر: مدريد- من نورالدين ميفراني

يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد بملعب سانتياغو بيرنابيو السبت في كلاسيكو إسبانيا والعالم، بنية الفوز وتحقيق أرقام قياسية في ملعب الغريم تؤكد صدارته للدوري وتبعد منافسه عن صراع اللقب مبكرا.

ورغم أن عددا من المراقبين يعتبرون الفريق الملكي أقرب للفوز باللقاء، نظرا لصحوته الأخيرة وتألق الوافدين الجدد ومستوى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المميز في بداية الموسم، لكن الفريق الكتلاني يملك عدة عوامل قد تمنحه الفوز باللقاء وخطف النقاط الثلاثة.

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي

تعود النجم الأرجنتيني على تسجيل الأهداف في قلب مدريد ويعتبر الملعب وجهته المفضلة في إسبانيا حيث سجل 12 هدف آخرها هاتريك الموسم الماضي ،ويسعى لتسجيل هدفين يحطم من خلالهما رقم زارا ويسجله في ملعب الغريم ليبقى في التاريخ كعقدة لمدريد.

2- تألق نيمار

استعاد البرازيلي هذا الموسم تألقه الكبير وأصبح أول هداف للفريق في الدوري الإسباني ،كما أن تفاهمه مع ميسي أعطاه قوة إضافية وأصبح الثنائي يسجل أهدافا في أوقات حاسمة ومن مرتدات خاطفة وسريعة.

3- تألق دفاع برشلونة في الدوري

لم يستطع أي فريق في الدوري الإسباني هزم الحارس التشيلي كلاوديو برافو بعد 8 جولات وهو ما يعطيه الثقة لمواجهة أقوى هجوم في إسبانيا وأوروبا ،ويسعى برافو ودفاع برشلونة لعدم تلقي أي هدف للتأكيد على أن الحفاظ على نظافة الشباك في الجولات الثمانية السابقة لم تكن محط صدفة أو ضعف المنافسين.

4- ضغط نفسي أقل

يدخل برشلونة اللقاء بضغط نفسي أقل فالفريق يتصدر الدوري بفارق 4 نقط والمنافس هو من يحتاج للفوز لتقليص الفارق ومرشح أيضا للفوز، وهو ما يجعل الفريق الكتلاني يلعب براحة وتركيز في اللقاء.

5- عودة لويس سواريز

سيملك المدرب لويس إنريكي حلولا كبيرة في اللقاء أبرزها عودة المهاجم الأوروغواني لويس سواريز من الإيقاف وإمكانية مشاركته في اللقاء ،وفي حال اعتماده على المرتدات الخاطفة فالمهاجم السابق لليفربول يملك سلاحا قاتلا في هذه المواقف ويستطيع بسرعته هزم دفاع الفريق الملكي بسهولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع