اتهامات جديدة تلاحق ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق

اتهامات جديدة تلاحق ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق
GRA272 BARCELONA 27 08 2013 - El presidente del F C Barcelona Sandro Rosell i y el consejero delegado de Qatar Airways Akbar Al Albaker sostienen una maqueta de avion de dicha compania durante la sesion de fotos del primer equipo azulgrana en la que posan con la nueva camiseta oficial de la entidad barcelonista esta tarde en el Camp Nou EFE Albert Olive

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الإثنين، عن إحدى التهم التي تلاحق رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل، وتتعلق باتفاقه مع قطر لوضع اسمها على قميص النادي.

وحسب صحيفة ”Le confidentiel“ الإسبانية، فإن الرئيس السابق أجرى الاتفاق مع قطر عبر شركته الخاصة ”BSM“، واستفاد ماديًا من الصفقة، حيث كانت له نسبة كبيرة من أموال الاتفاق بين إدارة برشلونة وقطر.

ونص الاتفاق على وضع اسم Qatar Airways على قميص برشلونة مكان barcelona unice التي كان يضعها الفريق الكتالوني مجانًا دعمًا للأطفال، لكن رئيس برشلونة أقنع الجميع بضرورة الحصول على موارد مالية من وضع إشهار على القميص.

كما نص الاتفاق على إجراء عدة مباريات ودية ومشاركة الفئات الصغرى لبرشلونة في بطولات أسباير، وتكليف أحد اللاعبين سنويًا كسفير للبطولات.

وحاول ساندرو روسيل إبعاد التهمة مسبقًا عن نفسه عبر إعلان بيع شركته المنظمة للاتفاق قبل 4 أشهر من توقيعه رسميًا، لكن المحققين أكدوا أنه كان مشرفًا على الاتفاق كرئيس لبرشلونة ومسؤولًا ومالكًا للشركة في نفس الوقت، وهو ما يعتبر استغلالًا للنفوذ وتضارًبا للمصالح.

وتخلصت إدارة برشلونة الحالية من اسم قطر رغم أنها تلقت عروضًا مهمة من طرف شركة قطر للاستثمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com