7 عوامل تمنح ريال مدريد الفوز على برشلونة

7 عوامل تمنح ريال مدريد الفوز على برشلونة

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

يستقبل فريق ريال مدريد السبت بملعبه سانتياغو بيرنابيو فريق برشلونة في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني بهدف تحقيق الفوز وتجنب تضييع المزيد من النقط في سعيه للتنافس على لقب الدوري الإسباني.

وفشل الفريق الملكي الموسم الماضي في الدوري أمام غريمه حيث خسر ذهابا وإيابا الكلاسيكو، وكانت هزيمة الإياب بمدريد قاسية حيث ضيعت على الفريق فرصة البقاء في صدارة الليغا والذهاب بقوة نحو الفوز باللقب.

ورغم كون ريال مدريد انتزع لقب كأس الملك على حساب برشلونة في النهائي فهو مطالب بالفوز بالكلاسيكو الأول هذا الموسم وعدة أسباب تقوي حظوظه في اللقاء.

1- الأرض والجمهور

رغم كون العامل لم يمنع برشلونة الموسم الماضي من الفوز في قلب مدريد بـ3-4 وهو في أسوء حالاته، لكن هذا الموسم يأتي الكلاسيكو في مدريد في الذهاب ورغبة الجمهور والفريق في رد اعتبار الموسم الماضي قد تلعب لصالح الفريق الملكي.

2- استعادة الثقة

استعاد الفريق الملكي ثقته الكبيرة بنفسه بعد بداية سيئة في الدوري حيث خسر لقاءين في الجولات الثلاث الأولى ،لكنه بعدها لم يحقق سوى الفوز وبحصص عريضة وفي جميع المنافسات.

3- هجوم قوي

يعتبر هجوم الفريق الملكي الأقوى في إسبانيا وأوروبا كلها بوجود النجم رونالدو وبنزيمة وغاريث بيل الغائب عن الكلاسيكو، وسيكون الهجوم الملكي عاملا قويا لتحقيق الفوز في اللقاء.

4- معالجة مشاكل الدفاع

استطاع المدرب كارلو أنشيلوتي أن يصلح الكثير من أخطاء دفاعه خصوصا في الكرات العالية ومع عودة الفرنسي رافائيل فاران للتألق أصبح دفاع الفريق الملكي أكثر قوة وصلابة وظهر في اللقاءات الأخيرة بشكل جيد.

5- تألق جيمس رودريغيز وإيسكو

تمكن الكولومبي جيمس رودريغيز من التأقلم بسرعة مع الفريق الملكي وبدأ يقدم مستويات كبيرة أنست الجماهير رحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا، كما منح المدرب الإيطالي الثقة للشاب إيسكو لتعويض غاريث بيل وقدم مستوى جيد على صعيد الهجوم والدفاع.

6- الرغبة في تقليص الفارق

يبتعد ريال مدريد عن برشلونة بفارق 4 نقط والفوز يمنحه فرصة تقليص الفارق لنقطة وإعطاء انطلاقة قوية للدوري الإسباني ،خصوصا وأن الفريق مني بهزيمتين في بداية الموسم جعلت البعض يعتبر أن حظوظه أضعف.

7- وقف الأرقام القياسية لبرشلونة

سيكون هدف ريال مدريد تسجيل أول هدف في مرمى الفريق الكتلاني في الموسم الحالي حيث لم يتلق الحارس التشيلي برافو أي هدف، كما سيحاول دفاع الفريق منع الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدفين والاحتفال بتحطيم رقم زارا بقلب مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com