هل ينهي كأس العالم 2018 سيطرة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية؟
هل ينهي كأس العالم 2018 سيطرة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية؟هل ينهي كأس العالم 2018 سيطرة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية؟

هل ينهي كأس العالم 2018 سيطرة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية؟

أصبحت جماهير الساحرة المستديرة حول العالم على موعد مع ظهور نجوم جدد يتصدرون المشهد الكروي، بعد خروج الثنائي الأشهر والأبرز الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا مبكرًا.

واتجهت الأنظار نحو العديد من النجوم المميزين الذين لفتوا الانتباه في المونديال والذين يرسمون ملامح صراع مثير في مونديال روسيا.

وباتت سيطرة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية محل شك كبير، وهو ما تستعرضه "إرم نيوز" في التقرير التالي:

سيطرة تامة

ظلت الكرة الذهبية تحت سيطرة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لسنوات طويلة، خاصة أن اللاعبين يقدمان أفضل عروضهما في الأعوام الماضية.

ومنذ عام 2008 لم يستطع أي لاعب آخر في العالم كسر سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الكرة الذهبية خاصة أن رونالدو فاز باللقب 5 مرات وأيضًا ميسي في العشر سنوات الماضية.

وأكد محمد عواد المحلل في قناة أبوظبي الرياضية أن الحسابات مبكرة بخصوص حسم سباق الكرة الذهبية خاصة أن كريستيانو رونالدو قدم دورًا مهمًا في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وبالتالي أصبح اللاعب البرتغالي المرشح الأول رغم الخروج من المونديال.

وأضاف: "الكثيرون فشلوا في إزاحة ميسي ورونالدو لعدم وجود لاعب بارز يستطيع حصد الجائزة، وأعتقد أن البلجيكي إدين هازارد أو البرازيلي نيمار أو كيليان مبابي نجم فرنسا يستطيعون المنافسة إذا توّج أحد المنتخبات باللقب".

ضربة المونديال

كان خروج ميسي ورونالدو من بطولة كأس العالم ضربة موجعة لأحلام الثنائي بالاحتفاظ بالكرة الذهبية.

ورغم فوز رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا في العام الماضي وتألقه مع ريال مدريد بالبطولة القارية، إلا أن خروجه كان مبكرًا دون نجاحات مع المنتخب البرتغالي.

ويبقى ميسي أقل فرصًا في الفوز بالكرة الذهبية خاصة أنه فشل في قيادة برشلونة الإسباني في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وأيضًا خروجه المبكر مع الأرجنتين من المونديال.

نجوم جدد

يترقب البعض حصول المواهب اللامعة المرشحة للتتويج بلقب المونديال على الكرة الذهبية.

وتتجه الأنظار تحديدًا إلى البرازيلي نيمار حال قيادته السيلساو للكرة الذهبية، بجانب الفرنسي كيليان مبابي حال مواصلته التألق مع الديوك بالمونديال وحصد البطولة.

فرصة ذهبية

تبقى هناك فرصة ذهبية للاعبي ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وأيضًا أتلتيكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي للتتويج بالكرة الذهبية.

ويأتي خروج ميسي ورونالدو من منافسات كأس العالم بمثابة فرصة ذهبية لبعض اللاعبين لإمكانية فتح الباب أمام حصدهم الكرة الذهبية، وعلى رأسهم الكرواتي لوكا مودريتش وأيضًا البرازيلي مارسيلو، بخلاف الفرنسي أنطوان غريزمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com