هل يدفع باولينيو ثمن استمرار ياري مينا وقدوم أرثر إلى نادي برشلونة؟

هل يدفع باولينيو ثمن استمرار ياري مينا وقدوم أرثر إلى نادي برشلونة؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن برشلونة تلقى عرضًا صينيًا للتخلي عن لاعب وسطه البرازيلي باولينيو مقابل 50 مليون يورو، لكنه فضل التريث في القبول وانتظار نهاية مشوار منتخب البرازيل في كأس العالم روسيا 2014.

ودفع برشلونة 40 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البرازيلي من جوانجزو الصيني الصيف الماضي، وقدم مستوى جيدًا رغم كونه ظل بديلًا طيلة الموسم الماضي.

ويرفض أيرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة فكرة التخلي عن اللاعب البرازيلي، الذي أضاف للفريق قوة في وسط الميدان، وشكل بديلًا مثاليًا في عدة لقاءات كبرى، كما تميز سلوكه بالجدية وعدم الاحتجاج على وضعه داخل الفريق.

ويعتبر العرض الصيني مغريًا لإدارة برشلونة لعدة أسباب أولها أن الفريق سيعوض ما صرفه لجلب اللاعب، ويربح 10 ملايين إضافية، والثاني أنه سيفتح الباب للاعب أجنبي في الفريق.

وفي ظل التقارير التي تحدثت عن قرب حسم صفقة البرازيلي أرثر لاعب غريميو فبرشلونة سيصبح يتوفر على 4 لاعبين أجانب، وهم البرازيليين باولينيو وأرثر وفيليب كوتينيو والكولومبي ياري مينا، ومضطر للتخلي عن أحدهم في الصيف الحالي.

وفي انتظار حسم طلب فيليب كوتينيو للحصول على الجنسية البرتغالية، وهو ما يعني حلًا للمشكل الحالي، يبقى الثنائي باولينيو وياري مينا مهددان بالخروج من برشلونة هذا الصيف.

ومع تألق ياري مينا برفقة كولومبيا والدور الكبير لباولينيو في منتخب البرازيل تجد إدارة برشلونة والمدرب أرنيستو فالفيردي مشكلة في حسم مصير أحدهما هذا الصيف؛ رغم كون التوقعات تشير لإعارة المدافع الكولومبي لمدة موسم واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com