بعد مستواه الضعيف في كأس العالم 2018.. دي خيا خارج حسابات ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

بعد مستواه الضعيف في كأس العالم 2018.. دي خيا خارج حسابات ريال مدريد

بعد مستواه الضعيف في كأس العالم 2018.. دي خيا خارج حسابات ريال مدريد
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Spain vs Russia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 1, 2018 Russia's Sergei Ignashevich scores a penalty during the shootout past Spain's David de Gea REUTERS/Grigory Dukor

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”البايس“ الإسبانية، أن ريال مدريد قرَّر عدم التعاقد مع حارس مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، بعد الانتقادات التي تعرّض لها خلال مباريات كأس العالم روسيا 2018، حيث حمّلته الجماهير الإسبانية مسؤولية خروج منتخب بلاده.

وكان دي خيا أحد اللاعبين المفضلين لدى فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وكان قريبًا من التعاقد معه لولا واقعة ”الفاكس“ الشهيرة، والذي تأخر لدقائق عن منتصف ليلة نهاية فترة التعاقدات.

ورغم التعاقد مع جوليان لوبيتيجي، المدرب السابق لمنتخب إسبانيا، الذي يرتبط بعلاقات مميزة مع الحارس الدولي الإسباني، فإن انتقادات الجماهير لـ“دي خيا“ دفعت إدارة ريال مدريد لصرف النظر عن التعاقد معه.

وتفضل إدارة مدريد الابتعاد عن الجدل القائم حاليًا، حيث يحمّلها بعض جماهير منتخب إسبانيا مسؤولية خروج ”لاروخا“ لإقدامها على التعاقد مع المدرب لوبيتيجي قبل أيام من بداية كأس العالم.

وتعرَّض دي خيا، لانتقادات لاذعة بعد خروج إسبانيا من المونديال، بعدما ظهر بمستوى ضعيف، حيث تصدّى لتسديدة واحدة في البطولة كأقل رقم لحارس منذ مونديال 1966.

وتُظهر الأرقام أن دي خيا يقدم مستوى كارثيًا في المونديال، حيث استقبل 7 تسديدات فقط في البطولة، وتلقى 6 أهداف، بنسبة نجاح لا تتجاوز 15% فقط، وهي أسوأ نسبة بين جميع الحراس.

وكان التصدي الوحيد لـ“دي خيا“ في كأس العالم في مواجهة منتخب المغرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لكنه استقبل أيضًا هدفين في تلك المباراة، وما عدا ذلك لم يتصدَ دي خيا لأي كرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com