لويس إنريكي يتصدر ترشيحات تدريب منتخب إسبانيا – إرم نيوز‬‎

لويس إنريكي يتصدر ترشيحات تدريب منتخب إسبانيا

لويس إنريكي يتصدر ترشيحات تدريب منتخب إسبانيا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيعلن عن مدرب المنتخب الإسباني الجديد في نهاية الأسبوع الحالي، بعد مفاوضات مكتبه التنفيذي مع المرشحين لخلافة فيرناندو هيرو الذي تحمل المسؤولية خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، إذ غادر من دور الـ16 أمام روسيا بضربات الترجيح.

وأقال لويس روبيلاس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم جوليان لوبيتيغي قبل بداية كأس العالم بروسيا بيومين وهو القرار الذي لازال يثير الجدل في إسبانيا وتحمل الجماهير المسؤولية لروبيلاس على خلفية تسرعه في القرار رغم كون المدرب اتفق مع ريال مدريد على تدريبه بعد كأس العالم.

وحسب صحيفة ”ماركا“ فالأسماء المرشحة اقتصرت على 3 أسماء، وهم لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق، وميتشيل مدرب ملقة السابق، وكيكي سانشيز فلوريس مدرب إسبانيول السابق.

وحسب الصحيفة الإسبانية فالاتحاد الإسباني يرغب في تعيين مدرب بفكر جديد يتمكن من قيادة التغيير في أفق مشاركة قوية في كأس العالم روسيا 2022 مع اعتبار كأس الأمم الأوروبية وأمم أوروبا 2020 بمثابة محطات لإعادة البناء.

ويعتقد أنصار المنتخب الإسباني أن لويس إنريكي يبقى أفضل مدرب مرشح وقبل الثنائي ميتشيل وكيكي فلوريس.

كما تعتبر وسائل الإعلام أن المدرب الجديد مطالب بمنح الثقة لعدة لاعبين في المستقبل وأبرزهم الحارس كيبا والمدافع خيسوس فاييخو ولاعبي الوسط ساوول نغويز مع إعادة ألفارو موراتا.

وتضم قائمة اللاعبين المرغوب في بقائهم من جماهير كرة القدم الإسبانية نجم ريال مدريد إيسكو والذي يطالبون بمنحه دورًا أكبر في المستقبل بجانب أسينسيو.

ومن اللاعبين القدامي سيرجيو راموس وناتشو وكوكي وتياغو ألكانترا وجودري ألبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com