5 صعوبات تواجه ميسي في الكلاسيكو

5 صعوبات تواجه ميسي في الكلاسيكو

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تتجه الأنظار لملعب سانتياغو بيرنابيو معقل فريق ريال مدريد والذي سيشهد كلاسيكو إسبانيا الذي يجمع بين فريقين يعتبران الأشهر في العالم.

ولن تكون المواجهة مجرد لقاء بين فريقين فقط بل تتعداها لعدة مواجهات تجمع بين السياسية والرياضية، وأبرزها مواجهة أفضل نجمين في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويسعى النجم الأرجنتيني لخطف الأنظار خلال الكلاسيكو بعد تألق منافسه في بداية الموسم وسيكون في موقف صعب حيث يسعى لقلب المعطيات وتأكيد أنه الأفضل، لكن عدة صعوبات ستواجهه في اللقاء وأبرزها:

1- الضغط النفسي بسبب رقم زارا

يسعى النجم الأرجنتيني نحو رقم قياسي تاريخي وتحطيم رقم الأسطورة زارا ليصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني الدرجة الأولى ويحتاج لهدف لمعادلة الرقم 251 ولهدفين لتجاوزه، ويريد أن يسجل ذلك بقلب البيرنابيو كرمز تاريخي مهم وهو ما قد يؤثر على أدائه.

2- وجود البرتغالي رونالدو

يسعى النجم الأرجنتيني للعودة للأضواء وخطفها من منافسه التقليدي البرتغالي رونالدو والذي سيكون العقدة الثانية في اللقاء في حال تألقه وتسجيله لأهداف تقود فريقه الملكي للفوز ليفسد على الأرجنتيني الليلة حتى لو سجل رقماً قياسياً.

3- دفاع ريال مدريد

سيكون دفاع ريال مدريد مستعداً بقوة لمنع الأرجنتيني من التسجيل والاحتفال بقلب البيرنابيو لعدة أسباب أبرزها أن لا يسجل الرقم بمدريد وثانيها لتقديم خدمة لزميلهم رونالدو ومنع منافسه من التألق، وسيكون البرتغالي بيبي بالمرصاد كالعادة لمحاولات ميسي وقد تحضر الخشونة أيضاً في اللقاء.

4- جمهور ريال مدريد

سيحاول الجمهور الملكي أن يضع النجم الأرجنتيني تحت الضغط عبر الصافرات و تشجيع المدافعين للتصدي له، لعدم رغبتهم في رؤيته يسجل هدف أو هدفين والوقوف تحية له.

ولكن مهما كان المنافس فالجمهور الملكي تعود على أن يعطي لكل لاعب حقه وسبق أن وقف تحية للبرازيلي رونالدينيو رغم كونه أذل فريقهم بالميدان 2-6 .

5- دوره في الفريق

يسعى النجم الأرجنتيني لتسجيل الأهداف في الكلاسيكو ولذلك فهو يفضل أن يلعب كمهاجم وهمي، وفي حال قرر لويس إنريكي إشراك سواريز ونيمار، فسيرجع ميسي لوسط الميدان للعب كصانع ألعاب وهو ما قد يحرمه من التسجيل ويسهل على فريق ريال مدريد صده في منتصف الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع