رسميًا..الرسام آندريس إنييستا يعتزل اللعب الدولي – إرم نيوز‬‎

رسميًا..الرسام آندريس إنييستا يعتزل اللعب الدولي

رسميًا..الرسام آندريس إنييستا يعتزل اللعب الدولي
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Spain vs Russia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 1, 2018 Spain's Andres Iniesta looks dejected after losing the penalty shootout REUTERS/Carl Recine TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: فريق التحرير

أعلن آندريس إنييستا لاعب المنتخب الإسباني، اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، بعد أن ودّع الماتادور الإسباني كأس العالم، بركلات الترجيح أمام روسيا في دور الـ 16.

وتعادل المنتخب الروسي 1/1 مع إسبانيا في الشوطين الأصليين والإضافيين، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للدب الروسي بنتيجة 4/3.

وبعد نهاية المباراة أعلن إنييستا (34 عامًا)، اعتزاله اللعب الدولي، وقال لصحيفة ”ماركا“: ”اليوم كانت آخر مبارياتي مع المنتخب الإسباني، ونهاية حقبة رائعة، النهاية لم تكن كما أريد، المدرب يتخذ قراراته، سواء فهمنا السبب أم لم نفهم“.

وأضاف إنييستا: ”ركلات الترجيح كانت قاسية اليوم“.

https://twitter.com/2bu5aled/status/1013729835506716673

وعن أساب الخروج من دور الـ 16 قال إنييستا: ”المذنبون الرئيسيون في عالم كرة القدم دائمًا هم اللاعبون الذين كانوا في الميدان، لكن سيكون من المهم الحديث عن إقالة لوبيتيغي، كسبب لخروجنا اليوم، لأن كل شيء له أهمية“.

وأكمل: ”المنتخب الإسباني سيستمر، لأنه يمتلك لاعبين رائعين، يتوجب عليهم المحاولة، لقد حاولنا، لكن كرة القدم والحياة تقوم ببعض الأشياء، مثلما حدث اليوم“.

وكان إنييستا ضمن الجيل الذهبي للمنتخب الإسباني عندما فاز بكأس أمم أوروبا مرتين متتاليتين عامي 2008، و2012.

كما أنه سجل الهدف الوحيد في نهائي كأس العالم أمام هولندا، ليقود إسبانيا لأول لقب لها في كأس العالم.

وبدأ إنييستا مشواره الدولي في مايو 2006، عندما استدعاه لويس أراغونيس وعمره 22 عامًا و16 يومًا.

وخاص إنييستا 136 مباراة مع إسبانيا، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 27، لكن أغلى أهدافه بالتأكيد هو هدفه على هولندا في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

يشار إلى أن إنييستا سيلعب الموسم المقبل لنادي فيسيل كوبي الياباني، بعد انتقاله إليه قادمًا من برشلونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com