لاعب منتخب إيران يفشل في تنفيذ رمية التماس بطريقة أكروباتية أمام إسبانيا (شاهد) – إرم نيوز‬‎

لاعب منتخب إيران يفشل في تنفيذ رمية التماس بطريقة أكروباتية أمام إسبانيا (شاهد)

لاعب منتخب إيران يفشل في تنفيذ رمية التماس بطريقة أكروباتية أمام إسبانيا (شاهد)

المصدر: فريق التحرير

فشل ميلاد محمدي، لاعب منتخب إيران، في لعب رمية التماس بطريقة أكروباتية خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا أمس الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018.

وحاول محمدي إلقاء الكرة بعيدًا داخل منطقة الجزاء لمساعدة زملائه في إدراك هدف التعادل، غير أنه اندفع داخل أرض الملعب؛ ما أجبره على العودة مرة أخرى لتنفيذ رمية التماس بشكل سليم.

وحافظت إيران على حلمها ببلوغ أدوار خروج المغلوب في كأس العالم لكرة القدم رغم الهزيمة أمام إسبانيا أمس الأربعاء، وتعهد المدرب كارلوس كيروش أن الفريق سيقدم كل ما لديه في الفرصة الثانية أمام بلاده البرتغال في المباراة الأخيرة.

وأشار كيروش إلى أن لاعبيه يستحقون الإشادة بعد الأداء القوي في الهزيمة 1-صفر بهدف غريب من دييغو كوستا وإلغاء حكم الفيديو المساعد الهدف الذي أحرزته إيران.

وقال كيروش ”كنا على استعداد للمعاناة والمنافسة ومحاولة الفوز بالمباراة. كرة القدم ليست كذلك لكن من العدل أن نقول إننا كنا نستحق نتيجة أفضل من هذه.

”لكنها كانت فرصتنا الأولى لو قارنا الأمر بالتنس. فرصتنا الثانية ستكون ضد البرتغال. ما زلنا أحياء ونحلم“.

ويجب على إيران الفوز على البرتغال لضمان التأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخها.

واعتمدت إيران على دفاعها الحديدي للبقاء في المباراة في أول 54 دقيقة واهتزت شباكها فقط بعدما اصطدمت الكرة بركبة كوستا.

وفضل كيروش عدم الشكوى من قرار حكم الفيديو المساعد بإلغاء هدف إيران بداعي التسلل ضد سعيد عزت اللهي مفضلًا التحسر على عدم وجود هذه التنقية في 2010 عندما خسر مع البرتغال ضد إسبانيا بهدف مشكوك في صحته.

وانتصار إيران في المباراة الأولى على المغرب يعني أنها تتأخر الآن بفارق نقطة واحدة عن إسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية قبل أن تلعب ضد بطلة أوروبا في سارانسك يوم الاثنين.

وقال كيروش ”لسنا خائفين وسنحاول الفوز ولدينا العزيمة. نعلم أن الأمر سيكون صعبًا لكننا جئنا إلى هنا ونحن نعلم أن الأمور لن تكون سهلة. نفكر في شيء واحد“.

وخسرت إيران بصعوبة أمام الأرجنتين قبل أربع سنوات في البرازيل بعد أداء قوي مثل الذي قدمته اليوم، لكنها كانت مرهقة في المباراة الأخيرة ضد البوسنة لتخسر 3-1.

وسيكون نجاح إيران في تحقيق الحلم ضد البرتغال بمثابة الإنجاز خاصة مع اعتقاد كيروش أن الفارق بين المنتخبات الأوروبية وبقية العالم ازداد.

وقال ”اعتقد أن منذ عامين انطلقت كرة القدم في أوروبا وابتعدت بفارق كبير عن المنتخبات الأخرى. القارات الأخرى تعاني والفارق يزداد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com