مباراة إيران ضد إسبانيا.. من يكسب الرهان في مواجهة الأستاذ والتلميذ ”كيروش أم هييرو“؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة إيران ضد إسبانيا.. من يكسب الرهان في مواجهة الأستاذ والتلميذ ”كيروش أم هييرو“؟

مباراة إيران ضد إسبانيا.. من يكسب الرهان في مواجهة الأستاذ والتلميذ ”كيروش أم هييرو“؟
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Spain - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 15, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo in action with Spain's Sergio Ramos and Gerard Pique REUTERS/Francois Lenoir

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يتابع عشاق الساحرة المستديرة المواجهة النارية التي تجمع بين منتخبي إسبانيا وإيران مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وفاز منتخب إيران على حساب المغرب في لقاء الجولة الأولى بهدف في الوقت القاتل، ليتصدر المجموعة التي شهدت تعادلًا بين إسبانيا والبرتغال بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة إسبانيا وإيران، فإلى السطور التالية:

مواجهة الأستاذ والتلميذ

تبدو المواجهة مثيرة بين البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لإيران، والإسباني فيرناندو هييرو المدير الفني لمنتخب بلاده، تحت شعار مواجهة الأستاذ والتلميذ.

واعتزل هييرو قائد ريال مدريد الأسبق قبل بداية موسم 2003 – 2004، الذي تولى خلاله كيروش قيادة ريال مدريد.

التأهل التاريخي

يسعى منتخب إيران إلى مواصلة مفاجآته، وخطف فوز مهم على حساب إسبانيا سيكون مفاجأة للجميع، لأنه سيضمن التأهل إلى الدور الثاني في المونديال.

ويأمل المنتخب الإيراني الصعود لأول مرة إلى الدور الثاني للمونديال، بعد أن غاب في المشاركات الأربع الماضية.

تجاوز أزمة لوبتيجي

يسعى منتخب إسبانيا إلى تأكيد تجاوزه أزمة رحيل المدرب جولين لوبتيجي قبل 24 ساعة من انطلاق بطولة كأس العالم.

ويسعى الإسبان إلى تحقيق الفوز الأول في عهد المدير الفني الجديد فيرناندو هييرو، الذي تولى المهمة خلفًا للمدرب المنتقل لقيادة نادي ريال مدريد.

خطة كيروش وأسلحة إسبانيا

يعتمد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لإيران على خطة دفاعية، مراهنًا على الأداء الجماعي ووجود 5 لاعبين في خط الوسط الذي يجمع بين التوازن الدفاعي والهجومي، ولكنه يميل إلى غلق المساحات وظهر ذلك في مباراة المغرب.

يعول كيروش على الخماسي: أوميد براهيمي، ومسعود شوجاي، وسعيد عزت الله، ووحيد أميري، وعلي رضا جهانبخش، مع وجود المهاجم ساردار أمازون.

ويراهن كيروش على رباعي الدفاع: رامين رازيان، ومورتيزا بورلينجاني، وبيجمان منتصري، وإحسان حاج سيف، في مواجهة الهجوم الإسباني المتميز بوجود الهداف دييجو كوستا، وخلفه الثلاثي الموهوب دافيد سيلفا، وإيسكو وأندريس إنييستا.

يمتلك منتخب إسبانيا الاستحواذ في وسط الملعب مع دقة تمريرات تياجو ألكانتارا وسيرجيو بوسكيتس، وهو ما أكده أسامة خليل لاعب منتخب مصر الأسبق لإرم نيوز، موضحًا أن قوة إسبانيا تتمثل في التركيز على الاستحواذ والاختراق من العمق.

وأشار إلى أن المنتخب الإسباني لديه قدرات من الصعب تحجيمها دفاعيًا، لأنها تعتمد على المهارات الفردية وهو أمر يملكه أكثر من لاعب سواء إيسكو أو إنييستا أو ألكانتارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com