مباراة البرتغال وإسبانيا.. كيف وجّه كريستيانو رونالدو إنذارًا شديد اللهجة في سباق الكرة الذهبية؟

مباراة البرتغال وإسبانيا.. كيف وجّه كريستيانو رونالدو إنذارًا شديد اللهجة في سباق الكرة الذهبية؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

خطف كريستيانو رونالدو الأضواء في مواجهة منتخبي البرتغال وإسبانيا التي تعادلت بثلاثة أهداف لكل منهما، مساء الجمعة، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2018.

وقدم كريستيانو رونالدو واحدة من أقوى عروضه بعدما سجل هاتريك وأنقذ منتخب إسبانيا من السقوط في فخ الهزيمة أمام البرتغال.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح التعادل وأسباب تألق كريستيانو رونالدو:

تألق كريستيانو رونالدو

خطف كريستيانو رونالدو الأضواء في مباراة البرتغال وإسبانيا بعد أن سجل هاتريك وكان نقطة تحول في اللقاء وقاد برازيل أوروبا للتعادل.

ونجح كريستيانو رونالدو في تقديم عرض مميز ورائع وساهم في ترجيح كفة البرتغال بعد أن فشل دفاع إسبانيا في التعامل مع خطورته وتحركاته.

إنذار شديد اللهجة

وجه رونالدو إنذارًا شديد اللهجة للمتنافسين معه في سباق الكرة الذهبية بعد أن أكد بالهاتريك أنه قادم للمنافسة مع البرتغال على اللقب.

ومع فوز رونالدو مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، يبدو أن رونالدو يصب تركيزه على المنافسة بقوة على لقب الكرة الذهبية بعدما سجل هاتريك وقدم مباراة ممتازة.

عرض مميز

قدم منتخب إسبانيا عرضًا مميزًا مع مديره الفني فرناندو هييرو الذي تولى المهمة قبل ساعات من المباراة بعد إقالة المدرب جولين لوبيتجي.

ونجح هييرو في إضفاء الروح القتالية على أداء منتخب إسبانيا واستغلال الفرص عن طريق خبرات المهاجم دييجو كوستا الذي سجل هدفين.

نتيجة عادلة

وأكد أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن تعادل البرتغال مع إسبانيا عادل موضحًا أن المباراة شهدت لمحات فنية رائعة بين المنتخبين.

وأضاف:“ شهدنا في مباراة إسبانيا والبرتغال أداءً رائعًا وخاصة في ظل سيطرة لاعبي لاروخا على وسط الملعب خاصة مع تألق إيسكو ودافيد سيلفا وأندريس إنييستا وهذا الثلاثي يجيد التحكم في إيقاع الكرة“.

وتابع: “ كريستيانو رونالدو تألق وأثبت جدارته وتألقه وثبات مستواه وقدم مباراة رائعة ولعب بشكل مميز وكبير ونجح في ترجيح كفة البرتغال“.

وفي السياق نفسه حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الجمعة، 9 أرقام بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا.

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

– رونالو هو أول لاعب في التاريخ يسجل في 8 بطولات كبرى متتالية.

– بات رونالدو رابع لاعب في التاريخ يسجل أهدافًا في 4 نسخ من المونديال بعد كل من البرازيلي بيليه والثنائي الألماني أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه.

– أصبح رونالدو هو أول لاعب في تاريخ البرتغال يلعب 4 نسخ من المونديال.

– رونالدو هو أول لاعب برتغالي يسجل هدفًا من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم منذ هدف ديكو أمام إيران في نسخة 2006 خلال المباراة التي فاز بها البرتغاليون بهدفين دون رد.

– أصبح رونالدو هو أول لاعب من الدوري الإسباني (الليغا) يسجل ثلاثية فى منتخب إسبانيا.

– بات رونالدو بالهدف الذى سجله من ركلة جزاء بعد مرور 3 دقائق و30 ثانية ثالث أسرع ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم، بعد الهولندي يوهان نيسكينس في 1974 (دقيقة 26 ثانية) ومواطنه روبن فان بيرسي في 2014 (دقيقتين و32 ثانية).

– بهدف رونالدو الأول، نجح في إحراز أسرع هدف في مونديال روسيا.

– بات رونالدو صاحب أول ”هاتريك“ في المونديال الروسي.

– رونالدو سجل أول ”هاتريك“ في تاريخه بكأس العالم، في المشاركة الرابعة بعد نسخ 2006 و2010 و2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com