رياضة

رئيس رابطة الدوري الإسباني يشن هجومًا جديدًا على باريس سان جيرمان
تاريخ النشر: 15 يونيو 2018 9:58 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2018 9:58 GMT

رئيس رابطة الدوري الإسباني يشن هجومًا جديدًا على باريس سان جيرمان

رئيس رابطة الدوري الإسباني يعلن وفاة قانون اللعب المالي النظيف.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

عاد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لمهاجمة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، بعدم معاقبته على خرقه لقانون اللعب المالي النظيف.

وعلّق تيباس على القرار قائلًا: ”يجب أن ندرس قرار الاتحاد الأوروبي بطريقة أكثر دقة، لكن من الوهلة الأولى يظهر أنه غير سليم، وهذا يؤكد أن قانون اللعب المالي النظيف قد أُعلن عن وفاته لأنه أصبح دون قيمة“.

وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه سيحتج على القرار أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفي سويسرا وقال: ”سنرسل احتجاجًا للهيئات الأوروبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفي سويسرا لنحتج على قانون اللعب المالي النظيف في شموليته“.

وكان تيباس قد طالب قبل 3 أيام بحرمان باريس سان جيرمان من اللعب في دوري أبطال أوروبا، واعتبر أن هناك غشًا من طرف إدارة الفريق الفرنسي، وأن هناك ضحايا للفريق، وهم من تم إقصاؤهم من طرفه.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لن يعاقب باريس سان جيرمان وطالبه بتعديل عقود الرعاية القطرية وبيع لاعبين لجمع مبلغ يقدر بحوالي 60 مليون يورو قبل بداية الموسم على اعتبار أن قانون اللعب المالي النظيف يناقش وضعية الفرق ماليًا في السنوات الماضية.

ولن يدفع باريس سان جيرمان مبلغ التعاقد مع الفرنسي كليان مبابي لفريق موناكو البالغ 180 مليون يورو سوى هذا الصيف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك