إقالة لوبتيجي وتعيين فيرناندو هييرو قبل كأس العالم.. لصالح أم ضد منتخب إسبانيا؟

إقالة لوبتيجي وتعيين فيرناندو هييرو قبل كأس العالم.. لصالح أم ضد منتخب إسبانيا؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يعيش منتخب إسبانيا قرارات ثورية بعد إقالة المدرب جولين لوبتيجي المدير الفني عقب ساعات قليلة من إعلان نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد معه.

ورحل لوبتيجي عن منتخب لاروخا قبل انطلاق مشوار المونديال بساعات قليلة في خطوة أثارت جدلاً واسعًا بين متابعي المنتخب الإسباني، رغم تعيين فيرناندو هييرو أسطورة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا خلفًا للمدرب المقال بساعات.

وأصبح السؤال حاليًا هل هذا القرار نعمة أم نقمة لمنتخب إسبانيا؟ وهو ما تستعرضه “إرم نيوز” في التقرير التالي:

قرار تاريخي

يرى البعض أن هذا القرار تاريخي ولا بد من احترامه خاصة أن لوبتيجي خالف التقاليد ولم يحصل على إذن الاتحاد الإسباني للعبة للتفاوض مع ريال مدريد.

وتحدث أحمد حسام ميدو مهاجم توتنهام الإنجليزي الأسبق عن القرار قائلًا إن ” قرار إقالة المدرب قبل كأس العالم أكيد كان قرارًا صعبًا جدًا على الاتحاد الإسباني ولكنه في رأيي قرار محترم يعلن فيه الاتحاد الإسباني بأن المنتخب مصلحة إسبانيا أهم من اأي ناد مهما كان تاريخه!! قرار ربما يضر منتخب إسبانيا في البطولة ولكنه قرار تاريخي فيه رساله للأجيال القادمة”.

تأثير الرحيل

يخشى منتخب إسبانيا التأثر بقرار رحيل لوبتيجي الذي ابتعد عن قيادة لاروخا قبل المونديال بساعات قليلة وينتظره مباراة مهمة ومرتقبة أمام البرتغال.

ووصف المحلل الكروي خالد بيومي القرار بأنه مزيج بين الجنون والحزم موضحًا أن ما حدث درس للجميع ولكنه سيؤثر على منتخب إسبانيا.

ويسعى منتخب إسبانيا لتجاوز أزمة رحيل لوبتيجي من خلال الروح القتالية التي يملكها لاعبو لاروخا في المرحلة القادمة.

خطأ لوبتيجي

أخطأ المدرب جولين لوبتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بعد أن تفاوض مع ريال مدريد لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وأصبح لوبتيجي خاسرًا في هذه المعركة لأنه رحل عن إسبانيا وفقد حلم التواجد في كأس العالم كمدرب وهو أمر صعب عليه كمدير فني.

أزمة ريال مدريد وبرشلونة

من الأمور التي تتعلق أيضًا بالأمر أزمة ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين اللذين يمثلان القوام الأساسي بالنسبة للمنتخب الإسباني.

ويبدو أن الأمر مثير للجدل بين لاعبي عملاقي الكرة الإسبانية خاصة أن ريال مدريد كان صاحب قرار التفاوض مع لوبتيجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع