معركة الكلاسيكو.. "MNS" برشلونة في مواجهة "BBC" ريال مدريد
معركة الكلاسيكو.. "MNS" برشلونة في مواجهة "BBC" ريال مدريدمعركة الكلاسيكو.. "MNS" برشلونة في مواجهة "BBC" ريال مدريد

معركة الكلاسيكو.. "MNS" برشلونة في مواجهة "BBC" ريال مدريد

بعد أن أصبح ثلاثي هجوم ريال مدريد الفعال المكون من كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة يعرف اختصارا باسم "BBC" في إسبانيا، فإن المنافس برشلونة على ثقة بأن ثلاثي هجومه "MNS" (ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز) لن يكون أقل خطورة في مواجهة الخصوم أيضا.

وربما يشارك ثلاثي هجوم برشلونة في مباراة رسمية سويا لأول مرة خلال مباراة القمة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمام عملاق العاصمة ريال مدريد في استاد سانتياغو بيرنابيو في 25 أكتوبر تشرين الأول الجاري، أي في اليوم التالي لانتهاء إيقاف سواريز بسبب عضه لاعبا منافسا خلال نهائيات كأس العالم.

وتفوق رونالدو على ميسي ونيمار بعد أن أحرز 13 هدفا خلال 6 مباريات في الدوري الإسباني شارك فيها خلال الموسم الحالي.

وأحرز ميسي ونيمار 13 هدفا، إلا أن انضمام سواريز إلى التشكيلة يفترض أن يعزز قدرة الفريق الكتالوني التهديفية.

وبناء على أداء لاعبي برشلونة الثلاثة وكلهم من أمريكا الجنوبية خلال وجودهم مع منتخبات بلادهم مؤخرا، قالت صحف رياضية تصدر في برشلونة إن اللاعبين الثلاثة أصبحوا في أفضل مستوياتهم في الوقت المناسب.

وأحرز ميسي هدفين لمنتخب الأرجنتين في شباك هونج كونج عندما شارك بديلا في المباراة الودية الثلاثاء، في حين سجل سواريز هدفين لمنتخب أوروغواي في شباك سلطنة عمان بينما أحرز نيمار 4 أهداف للبرازيل في مرمى اليابان.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو "برشلونة يستعد جيدا قبل الكلاسيكو (القمة) بينما قالت صحيفة سبورت "تشكيلة متنوعة تهدد بيرنابيو."

لكن لابد من الإقرار بأن المباريات الثلاث كانت أمام فرق ضعيفة أو في أوضاع ضعيفة ومن ثم فان مهاجمي برشلونة سيواجهون مدافعين من الطراز الأول خلال مباراة القمة.

ولعب رونالدو وبيل دورا فاعلا مع منتخبي البرتغال وويلز في تصفيات بطولة أوروبا 2016 في حين أحرز بنزيمة الهدف الأول في انتصار فرنسا على البرتغال 2-1 في مباراة ودية السبت الماضي.

وأذا ما شارك سواريز بالفعل أمام ريال مدريد في لقاء القمة، فإنه سيتعين على مدرب النادي الملكي كارلو أنشيلوتي التوصل لطريقة للتصدي للثلاثي الهجومي القادم من أمريكا الجنوبية.

كما سيتعين على مدرب برشلونة لويس أنريكي التوصل إلى طريقة لوقف خطورة الهجمات المرتدة لريال مدريد.

وفي العادة يعول برشلونة كثيرا على دفاعه القوي والتمريرات القصيرة والسريعة في حين يميل ريال إلى الأسلوب المباشر إذ يستغل رونالدو وبيل وبنزيمة سرعتهم وقوتهم للوصول إلى مرمى المنافس.

وبعد أول 7 جولات من الموسم، ينفرد برشلونة بصدارة قائمة فرق دوري إسبانيا متفوقا بنقطتين على فالنسيا أقرب ملاحقيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com