لماذا رفض دي خيا الترحيب برئيس وزراء إسبانيا الجديد قبل السفر لروسيا؟ (فيديو)

لماذا رفض دي خيا الترحيب برئيس وزراء إسبانيا الجديد قبل السفر لروسيا؟ (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

زار بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني الجديد، مقر تدريبات منتخب بلاده قبل رحيلهم إلى روسيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، رغم كونه مازال لم يحظ بثقة البرلمان الإسباني، إذ من المحتمل أن يقدم حكومته الخميس المقبل.

واستقبل لاعبو المنتخب الإسباني والطاقم الفني والإداري للاتحاد رئيس الوزراء الجديد بشكل جيد، باستثناء لاعب واحد هو حارس مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، الذي ظهر عليه الانزعاج من اللقاء.

وتعود لحظة الخلاف بين الطرفين لعام 2016 حين كان بيدرو سانشيز كاتبًا عامًا للحزب الاشتراكي الإسباني، وانتشرت شائعات عن تورط دي خيا في فضيحة جنسية وطالب سانشيز بإبعاد اللاعب عن المنتخب الإسباني، لكونه لا يمثل أنموذجًا جيدًا للشباب الإسباني.

وظهرت براءة دي خيا بعد ذلك من الفضيحة الجنسية، لكن الحارس الإسباني لم ينس تصريحات بيدرو سانشيز، وظهر هذا جليًا خلال اللقاء، إذ صفق كل اللاعبين والموجودين لخطاب رئيس الوزراء باسثتناء دي خيا الذي ترك يده في جيبه.

ورغم كون تقارير إعلامية أكدت أن سانشيز التقى بالحارس الدولي الإسباني قبل اللقاء وشرح له تصريحاته السابقة وعبر له عن سعادته لكونه خرج بريئًا من الأزمة، لكن دي خيا اعتبر أن سانشيز اتهمه دون أن يتحقق من الأمر والشائعات.

إلى ذلك، قرر جوليان لوبيتيجي، مدرب المنتخب الإسباني، الإبقاء على خيسوس فابيخو، مدافع ريال مدريد، ولاعب وسط فياريال رودري المنتقل لأتلتيكو مدريد للسفر برفقة المنتخب لروسيا رغم إعلانه عن اللائحة النهائية التي ضمت 23 لاعبًا.

https://twitter.com/footbieES/status/1004096988118421505

وكان لوبيتيجي أضاف 7 لاعبين شبابًا لمعسكر المنتخب الإسباني، في ظل تأخر عودة لاعبي ريال مدريد الستة لتدريبات المنتخب بسبب المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا والاحتفالات باللقب في مدريد.

ويلعب المنتخب الإسباني لقاء وديًا أخيرًا في روسيا السبت المقبل، أمام تونس ويخشى من الإصابات ولذلك فضل الإبقاء على اللاعبين خصوصا في ظل عدم عودة مدافع ريال مدريد داني كارفخال للتدريبات الجماعية، إذ لايزال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في نهائي كييف.

وتشير التوقعات لإمكانية لحاق كارفخال باللقاء الأول في المونديال أمام البرتغال المقرر يوم الـ15 من الشهر الحالي، لكن جوليان لوبيتيجي يخشى الإصابات في اللقاء الودي المقبل.

وحسب القوانين بإمكان أي منتخب تعويض أي لاعب مصاب قبل 24 ساعة من لقائه الأول في كأس العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com