80 لاعبًا من الدوري الإسباني في 21 منتخبًا في نهائيات كأس العالم
80 لاعبًا من الدوري الإسباني في 21 منتخبًا في نهائيات كأس العالم80 لاعبًا من الدوري الإسباني في 21 منتخبًا في نهائيات كأس العالم

80 لاعبًا من الدوري الإسباني في 21 منتخبًا في نهائيات كأس العالم

أعلنت كل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، قوائمها النهائية والمكونة من 23 لاعبًا، ومنح الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية 80 لاعبًا للمنتخبات المشاركة، دون احتساب اللاعبين الدوليين الإسبان.

ويكفي أن مونديال روسيا يشهد مشاركة أفضل لاعبين في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهما معًا يلعبان في الدوري الإسباني في أفضل فريقين في أوروبا والعالم برشلونة وريال مدريد.

وتتصدر فرنسا وكولومبيا القائمة بـ6 لاعبين لكل منهما، متبوعة بالمغرب والبرازيل والأوروغواي بـ5 لاعبين لكل منهما وكوستاريكا وكرواتيا بـ4 لاعبين لكل منهما ثم السعودية والأرجنتين والدنمارك والمكسيك بـ3 لاعبين لكل منهم.

وتضم قوائم ألمانيا والبرتغال وبلجيكا واليابان ونيجيريا وصربيا لاعبين لكل منتخب، بينما تضم قوائم سويسرا والسويد وروسيا وبنما لاعب واحد.

واختارت صحيفة "ماركا" أفضل تشكلة تشارك في النهائيات تمثل الدوري الإسباني، دون لاعبي المنتخب الإسباني، وجاءت على الشكل التالي:

الحارس: الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد).

الدفاع: الأوروغويانيان خيمينيز وغودين (أتلتيكو مدريد) والفرنسي صامويل أومتيتي (برشلونة) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

وسط الميدان: الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس (ريال مدريد) والبرازيلي كوتينيو (برشلونة).

الهجوم: الفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيتكو مدريد) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

كما اختارت الصحيفة منتخبًا ثانيا ضم بعض النجوم كالحارس الألماني تير شتيغن (برشلونة) والمدافع رافائيل فاران (ريال مدريد) والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة) والبرازيلي كاسيميرو (ريال مدريد) ومواطنه فيلبي لويس (أتلتيكو مدريد) والفرنسي عثمان ديمبلي (برشلونة) والأرجنتيني بانيغا (إشبيلية) والكرواتي إيفان راكيتش (برشلونة).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com