ماكرون يتمنى أن يتولى زيدان تدريب منتخب فرنسا

ماكرون يتمنى أن يتولى زيدان تدريب منتخب فرنسا
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane arrives for the press conference REUTERS/Juan Medina

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

ما تزال ردود الفعل على استقالة النجم زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد تتوالى، وكان آخرها تصريح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لموقع LCI الفرنسي، والذي تمنى من خلاله أن يلعب النجم السابق لمنتخب ”الديوك“، دورًا مهمًا لبلاده في المستقبل.

وحيّا ماكرون اسمًا كبيرًا في الرياضة الفرنسية، وفي كرة القدم عمومًا، بسبب مسيرته المميزة كلاعب وكمدرب.

وأضاف ماكرون: ”اختياره الانسحاب بعد 3 ألقاب كبرى هو أيضًا نوع من الحكمة والذكاء“.

كما أشار ماكرون إلى أن الاختيار سيكون لزيدان الآن فيما سيأتي، لكنه تمنى أن يلعب دورًا مهمًا لبلاده، لأنه شخصية ملهمة للشباب، كما قال الرئيس الفرنسي.

وسبق لزيدان أن عبّر عن أمنيته في تدريب المنتخب الفرنسي الذي تُوج معه كلاعب بلقب كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، وقال صاحب الأصول الجزائرية في تصريح العام 2015: ”هناك طموح كبير للتدريب في أعلى المستويات، أمنيتي الوحيدة هي تدريب المنتخب الفرنسي في المستقبل“.

أما الرئيس السابق فرانسوا هولاند، فقال خلال برنامج ”كيستيون دانفو“ على القناة البرلمانيةLCP: ”من الأفضل الانسحاب في الأوج عندما ننجح في كل شيء، فبعد 3 ألقاب متتابعة في دوري أبطال أوروبا، أتفهم أن زين الدين زيدان قال لنفسه إنه لم يعد لديه هدف آخر سوى أن يبقى على ما هو عليه“.

وتساءل هولاند: ”أي نوع من الأسطورة؟“.