ما مستقبل زين الدين زيدان؟

ما مستقبل زين الدين زيدان؟
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid president Florentino Perez and coach Zinedine Zidane pose after the press conference REUTERS/Juan Medina

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قرّر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاستقالة من تدريب ريال مدريد بعد فترة نجاح مميزة خلال عامين ونصف العام، حقق خلالها 9 ألقاب، هي: دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والسوبر الأوروبي مرّتين، وكأس العالم للأندية مرّتين، ولقب للدوري الإسباني، ولقب للسوبر الإسباني.

وأوضح زيدان خلال مؤتمر إعلان رحيله عن ريال مدريد أنه لن يبحث عن فريق جديد بسرعة، حيث قال: ”لم أتعب من التدريب، لكنني لن أبحث عن فريق جديد بسرعة، وليس هناك فريق جديد“.

وأضاف المدرب الفرنسي:“الوقت ليس مناسبًا للحديث عن مستقبلي، وعن مشاريع التدريب الأخرى“.

وفي انتظار قرار نهائي من النجم والأسطورة السابق لكرة القدم الفرنسية والعالمية، فقد يقرر اتباع نفس أسلوب الإسباني بيب غوارديولا عبر موسم من الراحة قبل العودة للتدريب مجددًا، وهو نفس الأسلوب الذي اتبعه لويس إنريكي، وكارلو أنشيلوتي أيضًا.

ويبقى حلم زيدان هو تدريب المنتخب الفرنسي في المستقبل، وعبّر عن ذلك في عدة تصريحات، لكن ديديه ديشان يقود المنتخب حاليًا ومدّد عقده حتى نهاية أمم أوروبا 2020.

وقد يغيّر مونديال 2018 المعطيات حال فشل ديشان برفقة المنتخب الفرنسي، وإقالته من طرف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

كما يعتبر يوفنتوس الإيطالي مكانًا ملائمًا لزين الدين زيدان، إذ قضى مواسم عديدة كلاعب ومحبوب بشكل كبير من جماهير السيدة العجوز.

ويبقى زيدان خليفة جيد لماسيميليانو آليغري حال قرّر الرحيل، لأن الفرنسي قادر على تحقيق حلم جماهير يوفنتوس في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكسر النحس النهائيات.