6 عوامل تتوج رونالدو بالكرة الذهبية على حساب ميسي
6 عوامل تتوج رونالدو بالكرة الذهبية على حساب ميسي6 عوامل تتوج رونالدو بالكرة الذهبية على حساب ميسي

6 عوامل تتوج رونالدو بالكرة الذهبية على حساب ميسي

استغلت صحيفة "ماركا" الإسبانية بقاء 100 يوم عن تاريخ الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014، لتلقي الضوء على أبرز مرشح للفوز بها وحامل لقب 2013 البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم في 28 تشرين الأول / أكتوبر المقبل عن لائحة موسعة من 23 لاعبا ،سيتم تقليصها لثلاث لاعبين قبل أن يعلن عن الفائز في حفله السنوي والذي سيقام في 12 كانون الثاني / يناير 2015.

وحسب صحيفة ماركا فالنجم البرتغالي يتقدم المرشحين للفوز بالجائزة للسنة الثانية على التوالي والثالثة في مشواره بالنظر لما حققه من أرقام فردية حيث سجل في 2014 لحد الساعة 42 هدف في 40 لقاء وفاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي لموسم 2013-2014 ، كما توج رفقة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا واقتسم جائزة الحذاء الذهبي كهداف لأوروبا مع الأوروغواياني لويس سواريز.

ويبقى كأس العالم الأخيرة بالبرازيل نقطته السلبية الوحيدة لكونه سجل هدف وحيد وفشل منتخب البرتغال في تجاوز الدور الأول، لكنه لعب النهائيات مصابا وقد يجد الكثيرين له العذر في ذلك بعد موسم متعب مع فريقه الملكي.

وقالت صحيفة "ماركا " أن المنافس المباشر لرونالدو يبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل لحد الساعة 38 هدف سنة 2014 ، لكن المعدل لصالح البرتغالي الذي سجل 1،05 في اللقاء مقابل 0،82 للأرجنتيني .

وتبقى نقطة الضوء للأرجنتيني هو مشواره في كأس العالم حيث خسر النهائي أمام ألمانيا واختير أفضل لاعب في الدورة وهي الجائزة التي عرفت جدلا كبيرا، لكن نقطته السلبية الكبيرة أنه خرج دون ألقاب جماعية مع فريقه برشلونة أو مع المنتخب الأرجنتيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com