هل يتسبب إنييستا في تغيير قوانين الدوري الياباني؟

هل يتسبب إنييستا في تغيير قوانين الدوري الياباني؟

المصدر: فريق التحرير- أحمد نبيل- إرم نيوز

يدرس المسؤولون عن الدوري الياباني لكرة القدم إمكانية تخفيف القيود بشأن عدد اللاعبين الأجانب الذين يُسمح بانضمامهم للمسابقة المحلية، وذلك في تحرك يأتي بالتزامن مع المعلومات بشأن انتقال الإسباني أندريس إنييستا لفريق فيسيل كوبي الياباني.

وعقدت اللجنة التنفيذية بالدوري الياباني اجتماعًا لبحث إمكانية تغيير القواعد السارية فيما يتعلق بعدد المحترفين الأجانب في المسابقة المحلية، كي يتم السماح للأندية باستدعاء أكثر من ثلاثة لاعبين، وفقًا لما صرح به متحدث من المسابقة.

وتأتي هذه المباحثات بالتزامن مع إعلان شبكة (إن إتش كي) المحلية عن إتمام إنييستا لصفقة تعاقده مع فريق فيسيل كوبي الياباني.

وفي نفس السياق، يعقد نادي فيسيل كوبي الياباني مؤتمرًا صحفيًا، يوم الخميس، من المرجح أن يعلن فيه تعاقده مع أندريس إنييستا قائد برشلونة.

وأشار النادي إلى أنه سيعلن في مؤتمر صحفي عن التوقيع مع لاعب جديد لم يكشف عن اسمه في العاصمة اليابانية طوكيو، التي تبعد 326 ميلًا شمال شرق مدينة كوبي.

وكان إنييستا سينضم إلى تشونفينغ ليفان الصيني عقب إعلانه الرحيل عن برشلونة في نهاية الشهر الماضي، لكن الصفقة تعثرت وليصبح فيسيل كوبي الوجهة الأقرب لقائد برشلونة.

الجدير بالذكر أن هيروشي ميكيتاني رئيس النادي هو أصلًا الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات اليابانية Rakuten ، الراعي الرئيسي للنادي الكتالوني.

وفاز إنييستا بتسعة ألقاب محلية وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وبطولتين أوروبيتين، خلال مسيرته المظفرة، وسيكون ضمن تشكيلة منتخب بلاده المشاركة بكأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com