أتلتيكو مدريد يتجاوز جاره الريال في ترتيب الدوري الإسباني للمرة الـ 17 في تاريخه

أتلتيكو مدريد يتجاوز جاره الريال في ترتيب الدوري الإسباني للمرة الـ 17 في تاريخه
Soccer Football - Europa League Final - Olympique de Marseille vs Atletico Madrid - Groupama Stadium, Lyon, France - May 16, 2018 Atletico Madrid's Antoine Griezmann and team mates celebrate winning the Europa League REUTERS/Gonzalo Fuentes

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ضمن فريق أتلتيكو مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني، بعد تعادل جاره ريال مدريد أمام فياريال 2-2 في إطار الجولة الـ38 والأخيرة.

ويلعب أتلتيكو مدريد أمام إيبار، مساء اليوم الأحد، في ملعبه من أجل إنهاء الدوري ويملك حاليا 78 نقطة مقابل 76 للريال، الذي أكمل الليغا في المركز الثالث.

وتقدم أتلتيكو مدريد على جاره ريال مدريد للمرة الـ 17 في تاريخ مشاركاته في الدوري الإسباني في 10 منها كان بطلًا لليغا.

وهي المرة الأولى التي يحتل خلالها أتلتيكو مدريد المركز الثاني في عهد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني والمرة الثانية التي يتقدم فيها على جاره ريال مدريد بعد موسم 2013-2014 حيث توج باللقب.

واحتل أتلتيكو مدريد في عهد سيميوني المركز الأول مرة واحدة، والمركز الثالث 4 مرات، والثاني مرة واحدة، والخامس مرة واحدة، وكانت في أول مواسمه، حيث درب الفريق نصف موسم فقط.

وتأهل أتلتيكو مدريد لدوري أبطال أوروبا، كما سيلعب لقاء السوبر الأوروبي بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي على حساب أولمبيك مارسيليا.

إلى ذلك، أعلن رودريغو هيرنانديز، النجم الشاب لفريق فياريال، رحيله الصيف المقبل، ليؤكد الإشاعات التي ربطته سابقًا بالانتقال لفريق أتلتيكو مدريد، علمًا أن برشلونة حاول بدوره التعاقد معه.

وقال النجم البالغ من العمر 21 عامًا بعد نهاية لقاء فريقه أمام ريال مدريد: ”أغلق مرحلة من حياتي هنا أنا ممتن لفريق فياريال إنه ناد مميز وسيبقى محفورًا في قلبي“.

وكان برشلونة وأتلتيكو مدريد دخلا في صراع قوي من أجل التعاقد مع النجم الشاب، لكن دييغو سيميوني تمكن من إقناعه وسيرصد الفريق الثاني للعاصمة مدريد مبلغ 20 مليون يورو و5 ملايين حوافز للتعاقد معه.

ولم يعلن الدولي الشاب في المنتخب الإسباني، والذي وجه له جوليان لوبيتيجي الدعوة أخيرًا في اللقاءات الودية أمام ألمانيا والأرجنتين، وعن وجهته المقبلة، قال: ”أريد أن أكبر كلاعب وأن ألعب اللقاءات المهمة كدوري الأبطال، هنا أغلق الباب عن مسيرتي برفقة فياريال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com