آندريس إنييستا يودع نادي برشلونة بالدموع (فيديو وصور)
آندريس إنييستا يودع نادي برشلونة بالدموع (فيديو وصور)آندريس إنييستا يودع نادي برشلونة بالدموع (فيديو وصور)

آندريس إنييستا يودع نادي برشلونة بالدموع (فيديو وصور)

ودّع برشلونة قائده الأسطوري ولاعب الوسط آندريس إنييستا في حفل كبير، أمس الجمعة، تحت شعار "إنييستا للأبد"، بحضور لاعبي الفريق والإدارة ومديري النادي وزملائه السابقين.

وبدأ الحفل في ملعب كامب نو في تمام الساعة 21:30، بحضور كل لاعبي الفريق والجهاز الفني، بالإضافة إلى المديرين وزملاء الفريق السابقين واللاعبين والمدربين، كما حضرت عائلات وأصدقاء الحضور.

وبدأ الحفل بعرض مقطع فيديو لأفضل لحظات اللاعب بقميص برشلونة، قبل أن يقدم جوردي إيفول في الحفل، وقد أكد أنه لم يكن يتوقع حدوث ذلك على الإطلاق.

وقال إنييستا الذي كان يجلس أمام عدد كبير من الكؤوس والميداليات التي حصل عليها خلال مشواره، إن قرار الرحيل عن برشلونة فكر فيه كثيرًا، وكان يعرف أن النهاية يجب أن تأتي وأن الوقت قد حان الآن.

وعندما سُئل عن آخر أيامه كلاعب مع برشلونة، قال إنييستا: "بصراحة، إنه أمر صعب حقًا. من الصعب قبول ذلك بعد كل هذا الوقت. أحاول الاستمتاع بالوقت. سأحاول أن أستمتع بأداء مباراة يوم الأحد. عندما تقول وداعًا لما كان يومًا من الأيام منزلك فالأمر عاطفي للغاية".

وكانت هناك رسائل عبر الفيديو من: تشافي هرنانديز وغاري لينكر وصامويل إيتو وسيرجيو راموس ونيمار وإيكر كاسياس ورونالدينيو وفيكتور فالديز وفيسنتي ديل بوسكي وبيب غوارديولا وكارليس بويول، بالإضافة إلى عدد أكبر من الشخصيات من عالم كرة القدم وخارجه، بما في ذلك لاعب التنس رفائيل نادال.

وانضم إلى إنييستا العديد من زملائه السابقين على خشبة المسرح، كان أولهم إيتو الذي اعترف أنه خلال تدريبه الأول بقميص برشلونة، كان أول لاعب أثار إعجابه هو إنييستا، قائلًا عنها: "جعل كل شيء يبدو سهلًا، جعل الأشياء الصعبة تبدو سهلة".

تشافي

وكان تشافي هيرنانديز المقبل على خشبة المسرح، الذي سُئل أيضًا عن أول مرة تدربت خلالها مع إنييستا ورد قائلًا: "لقد فعل كل ما هو صواب. إنه مثال على كل شيء جيد، إنه قائد، زميل رائع في الفريق، إنه يفكر دائمًا في الفريق". وختم قائلًا لإنييستا: "أنت أسطورة، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، أنت أسطورة".

ثم ألقى إنييستا كلمة انهمرت فيها دموعه قائلًا، إنه لم يتخيل أبدًا أن اللحظة ستأتي عندما يودع النادي. "لم أكن أريد أبدًا أن أتحدث عن الألقاب، أريد فقط شكر كل من في النادي. الجميع، بمن في ذلك الجماهير والجهاز الطبي والمدربين واللاعبين.

وستكون المباراة الأخيرة لإنييستا مع برشلونة، غدًا الأحد، على ملعب كامب نو ضد ريال سوسيداد، وسيحصل القائد إنييستا على كأس الدوري للموسم الحالي، قبل احتفال النادي بثنائية الدوري والكأس مع الجماهير التي ستجدها فرصة لوداع القائد.

وكان النادي قد نظم حفلات وداع لبويول وتشافي وخافيير ماسكيرانو، لكن تم عقدها في أوديتوري 1899، في منتصف النهار. أما إنييستا فكانت في وقت مميز وفي مقر النادي ليكون الحدث أكبر.

ومن المرجح أن ينتقل إنييستا (33 عامًا) للعب في الدوري الياباني أو الصيني، ولكن لا شيء حتى الآن تم تأكيده، لكنه أكد أنه سيغادر أوروبا ولن يذهب إلى أي مكان يمكن أن يواجه خلاله برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com