برشلونة ويوفنتوس يستمتعان بقوة الخط الخلفي – إرم نيوز‬‎

برشلونة ويوفنتوس يستمتعان بقوة الخط الخلفي

برشلونة ويوفنتوس يستمتعان بقوة الخط الخلفي

واصل برشلونة الحفاظ على نظافة شباكه ليستمر في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم كما كرر يوفنتوس الأمر ذاته في ايطاليا.

وسجل البرازيلي نيمار ثلاثة أهداف ليقود برشلونة لاكتساح غرناطة 6-صفر وتحقيق الانتصار الخامس في ست مباريات بالدوري الاسباني.

واستمر المهاجم الاسباني دييجو كوستا في تألقه ليمنح تشيلسي المتصدر الفوز 3-صفر على استون فيلا فيما حقق المدرب الهولندي لويس فان جال انتصاره الثاني فقط في الدوري الانجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر يونايتد 2-1 على وست هام يونايتد.

وفيما يلي جولة بين أبرز بطولات الدوري في اوروبا هذا الأسبوع:

انجلترا:

واصل المهاجم الاسباني دييجو كوستا تألقه وأحرز هدفه الثامن في ست مباريات بالدوري هذا الموسم ليحافظ تشيلسي على بدايته الخالية من الهزيمة هذا الموسم في المسابقة بالفوز 3-صفر على استون فيلا.

وأحرز المهاجم البوسني ايدن جيكو هدفين ليمنح مانشستر سيتي حامل اللقب الفوز 4-2 على هال سيتي والصعود الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن ساوثامبتون صاحب المركز الثاني والذي تغلب 2-1 على كوينز بارك رينجرز.

وتقدم مانشستر يونايتد الى المركز السابع بعدما حقق انتصاره الثاني فقط تحت قيادة مدربه الهولندي لويس فان جال بفوزه 2-1 على وست هام يونايتد.

وتعادل ارسنال 1-1 مع توتنهام هوتسبير وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء ليفربول مع ايفرتون.

اسبانيا:

سجل المهاجم البرازيلي نيمار ثلاثة أهداف وأضاف الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقودا برشلونة لاكتساح غرناطة 6-صفر يوم السبت الماضي.

ورفع برشلونة رصيده الى 16 نقطة من ست مباريات بعدما سجل 17 هدفا دون ان تهتز شباكه حتى الآن.

وألحق اتليتيكو مدريد حامل اللقب باشبيلية أول هزيمة في الدوري هذا الموسم بعدما سحقه 4-صفر ليصبح على بعد نقطتين من برشلونة.

وارتقى بلنسية الى المركز الثاني متقدما بفارق الأهداف على اتليتيكو بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ريال سوسيداد أمس الأحد.

وفاز ريال مدريد بطل اوروبا 2-صفر على مضيفه فياريال بفضل هدفين من الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليصعد الى المركز الخامس.

ايطاليا:

أحرز المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز هدفين ليواصل يوفنتوس حامل اللقب انطلاقته المثالية للموسم بفوزه 3-صفر على اتلانتا ليحافظ الفريق على سجله بعدم اهتزاز شباكه في المسابقة حتى الآن.

وسجل ماتيا ديسترو هدفا رائعا بتسديدة من مدى بعيد ليمنح روما الفوز 2-صفر على فيرونا.

ويتأخر روما بفارق الأهداف وراء يوفنتوس بعد بداية مثالية للفريقين في الدوري.

وهز البين ايكادي الشباك ثلاث مرات في ربع ساعة ليقود كالياري متذيل الترتيب للفووز 4-1 على انترناسيونالي الذي خسر للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري.

المانيا:

تألق ماريو جوتسه ليظل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الصدارة بعد فوزه 2-صفر على كولونيا ليرفع الفريق رصيده الى 14 نقطة من ست مباريات.

وفاز بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني 2-1 على بادربورن الوافد الجديد لدوري الأضواء.

وأهدر باير ليفركوزن فرصة لتجاوز مونشنجلادباخ في الترتيب بعد تعادله بدون أهداف مع فرايبورج المتعثر.

واستمرت البداية الضعيفة لبروسيا دورتموند بعدما تراجع للمركز 12 بهزيمته 2-1 أمام شالكه.

فرنسا:

عزز اولمبيك مرسيليا موقعه في الصدارة بعد فوزه 2-1 على سانت ايتيين أمس الأحد.

ويملك مرسيليا تحت قيادة المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا 19 نقطة من ثماني مباريات ويتقدم بخمس نقاط على باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي تراجع للمركز الرابع بتعادله 1-1 مع مضيفه تولوز قبل ثلاثة أيام من مواجهة برشلونة في دوري ابطال اوروبا.

واستعد موناكو أيضا لمواجهة مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري الابطال بطريقة ضعيفة بعد هزيمته 1-صفر على أرضه أمام نيس يوم الجمعة الماضي ليصبح في المركز 12 وله عشر نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com