تبرئة رئيس برشلونة الحالي في قضية نيمار – إرم نيوز‬‎

تبرئة رئيس برشلونة الحالي في قضية نيمار

تبرئة رئيس برشلونة الحالي في قضية نيمار

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

قرر بابلو ريوز القاضي المكلف بملف النجم البرازيلي نيمار وقضية التهرب الضريبي في صفقة انتقاله لبرشلونة، عدم متابعة رئيس الفريق الكتلاني الحالي جوزيب ماريا بارتومو والذي كان يشغل منصب النائب الأول للرئيس المستقيل ساندرو روسيل المتابع في الملف.

وشمل القرار أيضا الساعد الأيمن لساندرو روسيل المكلف بالشؤون المالية خافيير فاوس، وأعتبر القاضي أنهما غير متورطين في القضية التي يتهم خلالها فريق برشلونة بإخفاء معلومات حول قيمة الصفقة الحقيقية للتهرب من دفع الضرائب، حيث كان الفريق الكتلاني قد أعلن عن مبلغ 57 مليون يورو بينما قدرتها الضرائب بقيمة تجاوزت 100 مليون يورو لكون عدة متدخلين استفادوا من مبالغ مقابل التخلي عن حقوقهم في عقد اللاعب البرازيلي.

وما زال والد النجم البرازيلي مطالب بتقديم شهادته أمام المحكمة في مدريد في الأول من تشرين الأول / أكتوبر المقبل، ويبقى المتهم الرئيس هو الرئيس السابق لبرشلونة ساندرو روسيل الذي قدم استقالته في كانون الثاني / يناير الماضي.

ويصر الفريق الكتلاني على عدم ارتكابه أخطاء مالية في صفقة نيمار واتهم المنافسين بمحاولة تشويه صورة الفريق، لكن صفقات اللاعبين الشباب التي أدت لمعاقبة الإتحاد الدولي للفريق الكتلاني ومنعه من التعاقدات خلال الميركاتو الشتوي القادم، تؤكد أن لعبة الصفقات في برشلونة تعرف الكثير من التجاوزات.

وكان أحد أعضاء نادي برشلونة هو من فجر قضية نيمار حين رفع دعوى ضد ساندرو روسيل قبل أن يتنازل عنها، لكن المدعي العام قرر استمرار التحقيق في القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com