لويس إنريكي يتطلع إلى تطوير الأداء الدفاعي لبرشلونة

لويس إنريكي يتطلع إلى تطوير الأداء الدفاعي لبرشلونة

رغم أن مرمى برشلونة لم يستقبل أي هدف في أول أربع مباريات بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم فإن المدرب لويس إنريكي يرغب في تطوير الأداء الدفاعي لناديه.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ملقة في الدوري الإسباني الأربعاء: ”نحن نؤدي بشكل جيد ولا شك في ذلك وأعتقد أن بوسعنا تطوير الأداء الدفاعي بشكل أفضل“.

وأضاف المدرب الذي فاز فريقه في أول أربع مباريات وجمع 12 نقطة: ”هذا لا يعني أن مرمانا لن يستقبل أي هدف أو أننا لن نخسر مباريات بل نحن نتطلع إلى تطوير الأداء الفردي للاعبين والأداء الجماعي للفريق“.

وعبر لويس إنريكي عن رضاه بأداء مدافعه الجديد جيريمي ماتيو الذي أصبح يلعب في التشكيلة الأساسية على حساب جيرارد بيكيه.

وقال مدرب برشلونة: ”تعاقدنا معه من أجل إمكانياته كلاعب يجيد اللعب بقدمه اليسرى في مركز قلب الدفاع أو في مركز الظهير الأيسر، لقد عزز قوة الخط الخلفي لكن يبقى بوسعه التطور“.

وأضاف: ”ليس لدي مشكلة مع جيرارد الذي يتصرف بشكل رائع، أحب أسلوبه الإيجابي والمرح في التعامل مع الأمر، لقد تعافى من إصابة أعلى الفخذ ويتدرب بقوة“.

وتابع: ”ملقة قوي ويملك سانتا كروز كمهاجم خطير، يملك العديد من اللاعبين خلفه يمكنهم أن يتسببوا في مشاكل لنا ويتميز الفريق بالخطورة في الكرات الطويلة والكرات الثابتة ويجب أن ينصب تركيزنا على ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com