لماذا تشكل انتفاضة كريستيانو رونالدو تهديدًا على ميسي؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تشكل انتفاضة كريستيانو رونالدو تهديدًا على ميسي؟

لماذا تشكل انتفاضة كريستيانو رونالدو تهديدًا على ميسي؟
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Girona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - March 18, 2018 Real Madrid's Cristiano Ronaldo shoots at goal REUTERS/Sergio Perez

المصدر: رويترز

بعد انطلاقة بطيئة وغير مألوفة هذا الموسم أثارت شكوكًا حول قدرته على العطاء، انتفض كريستيانو رونالدو وسجل سيلًا من الأهداف ليصبح قاب قوسين أو أدنى من تصدر ترتيب الهدافين  بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفي انطلاقة أسبوع شهدت تألقًا مبهرًا للمهاجمين في أوروبا سار رونالدو على خطى محمد صلاح لاعب ليفربول وماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان وأحرز رباعية في الفوز الكبير 6/3 على جيرونا أمس الأحد.

وبفضل هذه الرباعية تفوق رونالدو على لويس سواريز لاعب برشلونة في قائمة هدافي الدوري، وأصبح على بعد 3 أهداف من ليونيل ميسي منافسه اللدود في الصراع على الأرقام القياسية والجوائز الفردية في العقد الأخير.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد: ”رونالدو على بعد 3 أهداف من ميسي وأتمنى أن يصبح هداف الدوري لأن هذا أمر مهم جدًا له“.

ويقود رونالدو مسيرة فريقه في أوروبا بشكل رائع وسجل 21 هدفًا في آخر 11 مباراة بجميع المسابقات.

وسجل رونالدو قائد البرتغال 18 هدفًا هذا العام ليكون بهذا قد أحرز أهدافًا في الدوري في 2018 أكثر مما سجله آرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي ويفصله هدف واحد عن يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

كما ارتقى رونالدو (33 عامًا) إلى المركز التاسع في ترتيب الهدافين في أوروبا بفارق 6 أهداف خلف المتصدر صلاح.

وهذه الحالة الرائعة لرونالدو تتعارض تمامًا مع بدايته المتواضعة في أول 5 أشهر هذا الموسم.

وعوقب رونالدو بالإيقاف بسبب دفعه للحكم في مباراة بكأس السوبر الإسبانية في أغسطس الماضي ليغيب عن أول 4 مباريات بالدوري وعانى ليستعيد مستواه وأنهى عام 2017 مسجلًا 4 أهداف فقط في الدوري.

وقال ناتشو مدافع ريال مدريد ”إنه في حالة مذهلة“.

وأضاف ”صحيح أنه لم يكن فعالًا في بداية الموسم فضلًا عن أنه غاب عن بعض المباريات لكن هذا كان غريبًا. والآن يساعدنا كثيرًا ويمكن للجميع أن يرى مدى تأثيره على الفريق“.

وأعاد رونالدو للأذهان انتفاضته في نهاية الموسم الماضي عندما قاد ريال مدريد للتتويج بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وتقلصت فرص ريال مدريد في الفوز بالدوري الإسباني لكنه يتمسك بالأمل في حصد اللقب الثالث على التوالي في دوري الأبطال حيث يلتقي مع يوفنتوس في دور الـ 8 بعدما تفوق 5/2 على باريس سان جيرمان في النتيجة الإجمالية في دور الـ 16 وهز خلالها رونالدو الشباك 3 مرات.

وقال زيدان: ”يعرف رونالدو قدراته جيدًا ويدرك متى يحصل على راحة قصيرة وكيف يصل إلى الرمق الأخير من الموسم في قمة مستواه“.

”عندما يلعب رونالدو بشكل جيد يكون الفريق بأكمله في حالة جيدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com