رياضة

نادي برشلونة يسعى إلى الاقتراب أكثر من لقب الدوري الإسباني
تاريخ النشر: 08 مارس 2018 14:26 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2018 20:01 GMT

نادي برشلونة يسعى إلى الاقتراب أكثر من لقب الدوري الإسباني

بعد التخلص من أقرب منافسيه سيحاول برشلونة الاقتراب بشكل أكبر من حصد لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 25، عندما يلعب في ضيافة ملقة يوم السبت.

+A -A
المصدر: رويترز

بعد التخلص من أقرب منافسيه سيحاول برشلونة الاقتراب بشكل أكبر من حصد لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 25، عندما يلعب في ضيافة ملقة يوم السبت.

وفاز برشلونة 1/0 على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في نو كامب بالجولة الماضية، ليوسع الفارق إلى 8 نقاط، والتفوق أيضًا في المواجهة المباشرة على أقرب منافسيه.

وبات برشلونة يحتاج إلى 8 انتصارات، وتعادل واحد من آخر 11 جولة لضمان استعادة باللقب.

وكان ملقة آخر فريق يفوز على برشلونة في الدوري، وقضى حينها تقريبًا على آمال الفريق الكتالوني في إحراز اللقب بالفوز عليه 2/0 وتعرّض نيمار للطرد.

لكن منذ ذلك الحين حدثت تغييرات ضخمة في الفريق الأندلسي.

ولم يتبق سوى 6 لاعبين فقط من الذين كانوا في التشكيلة الأساسية أمام برشلونة، كما رحل المدرب ميشيل الذي أُقيل في يناير في محاولة لإنعاش آمال الفريق، لكن بديله خوسيه غونزاليس لم يحقق أي فوز، وخسر 6 مباريات متتالية.

ويتذيّل ملقة الدوري برصيد 13 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان، ويبدو قريبًا من العودة إلى دوري الدرجة الثانية لأول مرّة في عقد من الزمان.

وفي المقابل لم يتعرض فريق المدرب إرنستو فالفيردي لأي هزيمة في 34 مباراة متتالية بالدوري، ويفكر في الرقم القياسي في الدوري لريال سوسيداد بالبقاء 38 مباراة بلا خسارة.

وسيفكر برشلونة في الوقت ذاته في مباراته المقبلة في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي يوم الأربعاء بعد انتهاء لقاء الذهاب 1/1 في لندن.

وسيفتقد برشلونة الظهير الأيمن نلسون سميدو، ودينيس سواريز، وأندريس إنييستا، الذي يسابق الزمن للتعافي من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية للحاق بمواجهة تشيلسي.

وقال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إنه لا يتوقع أن يهدر برشلونة تفوقه في الصدارة، لكن فريقه سيبذل قصارى جهده للبقاء في السباق على اللقب عندما يستضيف سيلتا فيغو يوم الأحد.

ويتأخر ريال مدريد حامل اللقب بفارق 15 نقطة عن برشلونة و7 نقاط عن أتلتيكو مدريد، لكن من المفترض أن يكون اكتسب ثقة كبيرة عقب ضمان التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بالتفوق 5/2 على باريس سان جيرمان في مجموع مباراتي دور الـ 16.

وسيلعب فريق المدرب زين الدين زيدان في ضيافة إيبار الذي يملك أصغر ملعب في الدوري، لكنه تجاوز مستوى التوقعات، ويحتل المركز الثامن وبفارق نقطة واحدة فقط عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك