خريجو الأكاديمية يواصلون خطف الأضواء في برشلونة

خريجو الأكاديمية يواصلون خطف الأضواء في برشلونة

برشلونة – كان ليونيل ميسي وراء فوز برشلونة 1-0 على فياريال في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الأحد، لكن لم يكن أفضل لاعب في العالم أربع مرات هو صاحب هدف الانتصار بل لاعب صاعد من أكاديمية النادي.

وعانى برشلونة لكي يتفوق على فياريال في ملعب مارديجال لكنه استفاد من هدف قبل النهاية بثماني دقائق عن طريق البديل ساندرو راميريز البالغ عمره 19 عاما في ظهوره الرسمي الأول ليقابل كرة عرضية من ميسي ويضعها من مدى قريب في المرمى.

وجاء هدف راميريز بعدما تمكن لاعب آخر صاعد من أكاديمية الناشئين في برشلونة وهو منير الحدادي (19 عاما) في أن يسجل هدفا في مباراته الرسمية الأولى وساعد فريقه على الفوز 3-0 على إيلتشي في الجولة الأولى للمسابقة الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا النجاح ليؤكد أن أسلوب المدرب الجديد لويس أنريكي في الاعتماد على صغار برشلونة يسير بشكل جيد مع بداية الموسم.

وتولى لويس أنريكي لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق المسؤولية خلفا لجيراردو مارتينو الذي أقيل من منصبه بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي بلا أي لقب.

وقال لويس أنريكي في مؤتمر صحفي ”من الرائع متابعة مدى قدرة اللاعبين الشبان على مساعدة الفريق. نحن سعداء من أجله (راميريز) وكذلك بالمجهود الكبير لكل اللاعبين الشبان الآخرين.“

وأضاف ”تبقى الفرصة متاحة لمزيد من التطور لكن بداية اللاعبين تعتبر رائعة. نبقى في البداية لكني أشعر بالتفاؤل.“

وسبق لأكاديمية برشلونة المعروفة باسم لاماسيا أن قدمت العديد من اللاعبين البارزين على مدار سنوات منهم ميسي وبيب غوارديولا لاعب ومدرب برشلونة السابق ومدرب بايرن ميونخ الألماني الحالي.

ويأمل لويس أنريكي أن يكون بوسعه تكون تشكيلة تضم خليطا بين اللاعبين أبناء النادي واللاعبين القادمين من أندية أخرى مثل لويس سواريز وإيفان راكيتيتش ونيمار.

وشارك نيمار العائد من الإصابة كبديل في آخر نصف ساعة أمس الأحد ومنح الفريق سرعة كبيرة في الهجوم لكن راميريز خطف الأضواء في النهاية وتلقى هو والحدادي إشادة من سيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط الحالي والخريج السابق للأكاديمية.

وقال بوسكيتس للصحفيين ”نعرف ما يمكن لمنير وساندرو أن يقدماه للفريق إذا واصلا اللعب بهذه الطريقة. سيكون بوسعهما اللعب في التشكيلة الأساسية. يجب أن نتحلى بالصبر.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com