كم نقطة يحتاجها نادي برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني؟

كم نقطة يحتاجها نادي برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة عقب الفوز على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف سجله ليونيل ميسي، إن هذا الانتصار ليس حاسمًا للتتويج بلقب الليغا، لكنه كشف أن الفريق لا زال بحاجة لى 25 نقطة أخرى لضمان لقبه الـ 25 في المسابقة.

وفاز برشلونة بهدف نظيف على أرضه على أتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه بفضل ركلة حرة مذهلة من ليونيل ميسي يوم الأحد؛ ليوسع صدارته للدوري الإسباني إلى ثماني نقاط ويقترب من لقبه الـ 25.

وسدد ميسي -هداف برشلونة عبر العصور- الكرة من فوق حائط أتلتيكو الدفاعي إلى الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة الـ 26 ليهز الشباك للمرة 600 في مسيرته.

وكان يمكن لأتلتيكو، الذي نال اللقب في 2014 في استاد نو كامب لكنه لم يفز هناك منذ 2016، أن يقلص الفارق إلى نقطتين لكن المدرب دييغو سيميوني فضل اللعب بطريقته الدفاعية الحذرة.

وفي حال فوز أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في كل مبارياته المتبقية لنهاية الموسم سينهي المسابقة برصيد 94 نقطة بينما يملك برشلونة حاليا 69 نقطة وبالنظر لفارق النقاط الثمان حاليًا، فإن برشلونة بحاجة لحصد 25 نقطة خلال 11 مباراة متبقية لحسم اللقب في ظل تفوقه في فارق الأهداف.

وسيخوض النادي الكتالوني ست مباريات على أرضه، أمام تليتيك بيلباو، وليغانيس، وفالنسيا، وفياريال، وريال مدريد، وريال سوسيداد، وخمسًا خارجها، أمام ملقة، وإشبيلية، وسيلتا فيغو، وديبورتيفو لاكورونيا، وليفانتي.

ولم يسبق لبرشلونة أن فقد اللقب بعدما تقدم ثماني نقاط مع تبقي 11 مباراة على النهاية، خاصة وأن فالفيردي لو فعلها وتوج باللقب سيحطم الكثير من أرقام بيب غوارديولا القياسية مع النادي الكتالوني.

ورغم ذلك، من غير المرجح أن يصل فالفيردي لعدد النقاط التي حصدها فريق غوارديولا في موسم 2010-2011 ، إذ جمع برشلونة في نفس المرحلة الحالية من الموسم المذكور 74 نقطة أي أكثر خمس نقاط عن ما جمعه الفريق حتى الآن.

لكن تفصل فالفيردي أربع مباريات فقط عن معادلة رقم غوارديولا في عدم الخسارة في 31 مباراة متتالية في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com