غوارديولا يبتكر طريقة تدريبية جديدة (فيديو)

غوارديولا يبتكر طريقة تدريبية جديدة (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

اتبع بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، طريقة تدريب مبتكرة مع لاعبيه، سبق وقد جربها لاعبون سابقون لكن بشكل منفرد.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا ساحقًا على آرسنال للمرة الثانية في أربعة أيام، بعدما هزمه بثلاثية نظيفة، يوم الخميس، في أجواء متجمدة باستاد الإمارات، ليعيد الفارق إلى 16 نقطة في صدارة الدوري.

وطالب المدير الفني الإسباني لاعبيه ركل الكرة بأقدامهم ورؤوسهم في الحائط ومتابعتها، وهكذا بحيث يلعبها أحدهم ثم يتابعها الآخر في الحائط أيضًا.

واستخدم الفرنسي اريك كانتونا لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق الطريقة ذاتها، لكن بشكل فردي لتنمية مهاراته، لكن غوارديولا جعلها جماعية وسمح لكل لاعب بثلاث لمسات فقط، بتوجيه الكرة للحائط ثم يليه زميله ويفعل نفس الشيء.

ويتم تخصيص مدرب لكل عدد من اللاعبين يقومون بتسديد الكرة نحو الحائط دون أن تلمس الأرض، خاصة وأن اللمسة الأخيرة يجب أن تكون بالرأس فيما لا يزيد على ثلاث لمسات.

ولجأ المدير الفني الإسباني، الذي قاد الفريق لصدارة الدوري الإنجليزي والتتويج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، للتدريب ذاته حينما كان مدربًا لبرشلونة وبايرن ميونخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com