قبل مواجهة باريس سان جيرمان.. الخطر الأكبر يهدد ريال مدريد

قبل مواجهة باريس سان جيرمان.. الخطر الأكبر يهدد ريال مدريد

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تُسلط الأضواء في الفترة الأخيرة على إصابة النجم البرازيلي نيمار داسيلفا وغيابه عن باريس سان جيرمان في لقاء الإياب أمام ريال مدريد، الثلاثاء المقبل، في إطار دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في ظل رغبة الفريق الفرنسي في تعويض هزيمة الذهاب 3-1.

ورغم الدور الكبير للنجم البرازيلي هذا الموسم برفقة باريس سان جيرمان على عدة واجهات، حيث ساهم في 46 هدفًا تسجيلًا وتمريرات حاسمة، بالإضافة لكونه أفضل مراوغ حاليًا في أوروبا وأكثر اللاعبين حصولًا على ضربات الخطأ ويملك عدة مميزات سيفقدها الفريق الفرنسي في اللقاء المهم.

لكن في المقابل فالخطر أيضًا يهدد منافسه ريال مدريد، الذي تلقى هزيمة قاسية أمام إسبانيول، أمس الثلاثاء، في الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، رغم كونه لعب بغيابات كبيرة أبرزها نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحاول زيدان إراحة نجومه للقاء المهم وتجنب إشراكهم أمام إسبانيول خوفًا من الإصابات والإرهاق، لكن دكة البدلاء أكدت مرة أخرى عدم قدرتها على تعويض اللاعبين الأساسيين.

ورغم التفاؤل بشأن المصابين، لكن ريال مدريد ما زال مهددًا بفقدان 3 عناصر مهمة أمام الفريق الباريسي، وهم المدافع الأيسر البرازيلي مارسيلو وثنائي الوسط الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

ويملك باريس سان جيرمان عدة مفاتيح لتعويض غياب نيمار أبرزهم الأرجنتينني أنخل دي ماريا، الذي لعب لريال مدريد سابقًا والألماني جوليان داكسلر، الذي سبق أن عذب برشلونة الموسم الماضي في ملعب حديقة الأمراء، كما كان أحد صناع مفاجأة سنة 2016 حين كان لاعبًا في فولفسبورغ وهزموا ريال مدريد 2-0 في ذهاب ربع  النهائي قبل أن ينتفض رونالدو في الإياب ويسجل ”هاتريك“ قلب الطاولة على الفريق الألماني.

وفيما يملك الفريق الفرنسي عدة حلول لتعويض غياب نجمه الأول فالمشكلة أكبر لدى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يبقى أمله الوحيد في عودتهم نهاية هذا الأسبوع ومشاركتهم في اللقاء.

وفي غياب الثلاثي سيضطر زيدان لإشراك ناتشو أو تيو هيرنانديز كمدافع أيسر وكوفاسيتش وإيسكو في وسط الميدان وإشراك غاريث بيل في الهجوم، بجانب كريم بنزيما ورونالدو، ما يجرده من قوته الضاربة وهي وسط الميدان والتي من خلالها تمكن من الحد من خطورة باريس سان جيرمان في لقاء الذهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com