برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجهان لاس بالماس وليغانيس قبل مباراة القمة

برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجهان لاس بالماس وليغانيس قبل مباراة القمة
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Girona - Camp Nou, Barcelona, Spain - February 24, 2018 Barcelona's Lionel Messi scores their second goal REUTERS/Sergio Perez

المصدر: رويترز

سيحظى برشلونة وأتلتيكو مدريد، اللذان يتنافسان على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بفرصة مواصلة تسجيل الأهداف بغزارة حين يواجهان فريقين متواضعين هما لاس بالماس وليغانيس على الترتيب خلال منتصف الأسبوع الحالي، وذلك قبل لقاء القمة المرتقب بينهما على ملعب نو كامب يوم الأحد المقبل.

وسحق برشلونة نظيره جيرونا القادم من كتالونيا أيضًا 6/1 يوم السبت الماضي ليوسع الفارق إلى 10 نقاط مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي سرعان ما عاد ليقلص الفارق إلى 7 نقاط فقط بعد أن سحق مضيفه إشبيلية 5/2.

وقد تؤدي مواجهة الأحد المقبل بين الفريقين لتجديد الصراع على اللقب أو توسيع الفارق بين برشلونة وبقية الفرق بشكل كبير. لكن يتوجب على برشلونة قبلها تخطي لاس بالماس في مباراة الخميس المقبل.

ويصارع لاس بالماس القادم من جزر الكناري من أجل البقاء في دوري الأضواء لكنه حقق تقدمًا ثابتًا تحت قيادة المدرب باكو خيميز المعروف بقدرته على تحويل أداء الفرق التي يدربها إلى الطابع الهجومي.

ونجح خيميز في تحويل لاس بالماس من فريق يتلقى الأهداف إلى فريق حافظ على شباكه نظيفة في 3 من بين آخر 4 مباريات.

وسيخوض برشلونة المباراة دون مدافعيه نلسون سيميدو وجوردي البا بسبب الإصابة مع احتمال إراحة جيرارد بيكيه بعد أن شعر بآلام في ركبته في مباراة جيرونا الأخيرة.

وسيحظى أتلتيكو مدريد بيوم راحة إضافي أكثر من برشلونة، الذي سيستغرق 3 ساعات ونصف للعودة من مباراة لاس بالماس، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما الأحد المقبل في نو كامب.

واستغل أتلتيكو مدريد الضعف الدفاعي لإشبيلية ليحقق نتيجة كبيرة حيث سجل أنطوان غريزمان أول ثلاثية مع الفريق هذا الموسم. لكن مواجهة ليغانيس، الذي سيحل ضيفًا على ملعب واندا متروبوليتانو بعد غد الأربعاء، لم تكن يومًا مهمة سهلة بالنسبة لأتلتيكو مدريد.

فقد فرض فريق المدرب اسيير جاريتانو التعادل السلبي على أتلتيكو مدريد في مباراتين من أصل 3 جمعت بين الفريقين في دوري الأضواء.

وقال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي فاز في آخر 7 مباريات في كافة المسابقات: ”ليغانيس… فريق يتمتع بدفاع رائع وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا لنتمكن من هزيمته“.

ونجح ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث في تحقيق فوز كبير هو الآخر بنتيجة 4/0 أمام آلافيس يوم السبت الماضي وسيواجه غدًا الثلاثاء مضيفه إسبانيول في واحد من أكثر اللقاءات سهولة بالنسبة لحامل اللقب.

فقد فاز ريال مدريد على منافسه الكتالوني في آخر 10 مواجهات جمعت بينهما في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com