5 أسباب تدفع ريال مدريد للتخلص من غاريث بيل

5 أسباب تدفع ريال مدريد للتخلص من غاريث بيل

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يعاني غاريث بيل هذا الموسم كثيرًا، ويعتبره الكثيرون من عشاق الجناح الويلزي الدولي موسمًا للنسيان؛ نتيجة لتكرار إصابته وابتعاده عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن مسؤولي النادي قرروا الاستغناء عن اللاعب، بعد خمس سنوات من وصوله إلى العاصمة مدريد.

وجلس بيل بديلًا في الانتصار 3-1 على ليغانيس، يوم الأربعاء الماضي، وكذلك أمام ريال سوسيداد ومواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ودفع المدرب زين الدين زيدان ببيل أساسيًا أمام ريال بيتيس، يوم الأحد الماضي، لكنه لم يظهر بشكل جيد في الفوز 5-3، حيث أهدر فرصتين سهلتين في الشوط الثاني قبل استبداله، ولم يساهم في أي هدف من خماسية ريال مدريد.

بيل بين اللاعبين الأعلى دخلًا في ريال مدريد، عقب توقيعه عقدًا ضخمًا في 2016، لكنه ابتلي بالإصابات في آخر موسمين.

وذكرت الصحيفة ذاتها خمسة أسباب لقرار ريال مدريد بيع بيل:

1-تغيير الحرس القديم

ريال مدريد يعتقد أن الوقت قد حان لإجراء تغييرات كبيرة في الفريق، خاصة في ثلاثي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وبيل، أو ما يُعرف بـ(BBC)، خاصة في ظل تألق ماركو أسنسيو الذي يعتبره الكثيرون أمل ريال مدريد.

لا يريد ريال مدريد أن يقف بيل في طريق أسنسيو، في حين أن النادي حريص على ضم مهاجم جديد الصيف المقبل.

2-بيل يفتقد التواصل

يفتقد بيل للتواصل مع زملائه والنادي، والاستجابة لمطالبات مدربه والجماهير ببذل الكثير من الجهد للعودة للتشكيلة الأساسية، أي أنه على ما يبدو استعد للرحيل.

3-الإصابات

لا شك أن توالي الإصابات أحد العوامل المهمة وراء تراجع أداء النجم الويلزي ، ورغم أنه سليم تمامًا حاليًا، إلا أنه بات لديه شعور بالخوف من الانهيار والإصابة مجددًا، وهذا دفعه للتراجع.

4-لم يرقَ لمستوى التوقعات

لم يرتقِ بيل، البالغ عمره 28 عامًا، أبدًا إلى مستوى التوقعات الملقاة على عاتقه، حيث كان في الماضي البديل الأقرب لكريستيانو رونالدو، لكنه تراجع ليصبح أول المرشحين للرحيل عن سانتياغو برنابيو.

كما أن البعض توقع له الفوز بالكرة الذهبية والاحتفاظ بها داخل جدران النادي الملكي حتى في حال رحيل رونالدو، لكنه لم يفِ أبدًا بهذه التوقعات، على الرغم أنه كان حاسمًا في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، لكنه أبدًا لم يكن نجم الفريق في يوم من الأيام.

5-الوقت المناسب للبيع

يرى مسؤولو ريال مدريد أن الوقت الحالي الأنسب للتخلص من بيل، رغم أنهم لا يعتقدون أنه يمكن بيعه مقابل مئة مليون يورو، لكنهم في الوقت ذاته يدركون أن قيمته قد تنخفض أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com