رغم صفقة انضمامه الضخمة.. لماذا أصبح ديمبلي لاعبًا منسيًا في نادي برشلونة؟

رغم صفقة انضمامه الضخمة.. لماذا أصبح ديمبلي لاعبًا منسيًا في نادي برشلونة؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

وجه الإسباني إيرنيستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، تصريحًا صادمًا للنجم الفرنسي عثمان ديمبلي الذي لم يلعب خلال لقاء تشيلسي، مؤكدًا أنه فضل الاعتماد على لاعبين يعرفهم ويعرف قدراتهم ولم يكن هناك مجال للتجربة.

وقال فالفيردي بعد اللقاء: ”ديمبلي قضى فترة طويلة مصابًا والمدربون يفضلون الاعتماد على لاعبين يعرفونهم وجربوهم عدة مرات، أليكس فيدال يعطينا أشياء جديدة في العمق، حين تصل لمثل هذه اللقاءات تحتاج للاعتماد على لاعبين جربتهم وضعت باولينيو ثم فيدال، فهذه اللقاءات ليست مجالا للتجربة وإجراء الاختبارات“.

ويبدو أن النجم الشاب البالغ من العمر 20 عامًا يحتاج لفترة من التأقلم في برشلونة، حسب صحافة كاتالونيا، حيث قال الصحفي ألفريدو مارتينيز لصحيفة ”لوباريزيان الفرنسية“: ”ديمبلي وقع لمدة 5 مواسم وليس لموسم واحد، إدارة برشلونة تعرف أنه من إعداد بدني جيد والتأقلم سنفجر الموسم المقبل“.

لكن الصحفي المقرب من برشلونة، أكد أن إدارة الفريق الكاتالوني تريد من النجم الشاب أن يهتم بحياته الشخصية قليلاً ويبتعد عن كل ما يعيق تطوره، موضحًا: ”ديمبلي محاط بأشخاص كثيرين ويحتاج لتنقية الأجواء من حوله“.

ودفع برشلونة مبلغ 105 مليون يورو لضم النجم الشاب بالإضافة إلى 40 مليون يورو متغيرات ليصبح ثاني أغلى صفقة في الفريق بعد البرازيلي فيليب كوتينيوة الذي انتقل الشتاء من ليفربول.

ودعى الصحفي الإسباني ديمبلي للاقتداء بمواطنه أومتيتي، موضحا:  ”يجب أن يأخد أومتيتي نموذجًا لكونه يملك حياة هادئة وبعيدة عن الصخب، عثمان شاب جيد ولطيف لكنه مليونير في مدينة تمنحك الكثير من المغريات“.

ويبقى القرار بيد النجم الفرنسي الشاب للعودة مجددًا لمستواه، حيث لم يشارك هذا الموسم رفقة برشلونة سوى في 8 لقاءات سجل هدفًا وتمريرتين حاسمتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com